بعد عزلة الوباء.. نهم عالمي على السياحة في 2023


تعرف علي بعد عزلة الوباء.. نهم عالمي على السياحة في 2023

يرى خبراء السياحة في العالم أن عام 2023، سيكون أكثر الأعوام انشغالا في قطاع السياحة على مستوى العالم منذ جائحة كورونا.

مع رفع العديد من دول العالم لإجراءات الحظر الختامية التي كانت لا تزال مفروضة حتى نهاية 2022، أطلق خبراء السياحة العنان لمخيلتهم، حول العديد من الأماكن والنشاطات التي أصبح من الممكن القيام بها في رحلات السفر والسياحة هذا العام.

وتكشف مجلة “تايم أوت”، المختصة بأخبار السياحة والسفر، عن ترشيحات الخبراء لأبرز النشاطات السياحية التي يمكن الاستمتاع بها خلال 2023.

الينابيع الدافئة في أيسلندا

في أيسلندا، يمكن القيام بزيارة للينابيع الدافئة المكتشفة حديثا، وأعلن عنها باسم Hvammsvik Hot Springs، لقضاء وقت رائع مع الاستجمام.

هذه الينابيع الحارة، كانت قد افتتحت بشكل حصر للمواطنين المحليين في أيسلندا خلال 2022، والآن أصبحت متاحة لاستقبال الزوار من أنحاء العالم.

ذكرى عملاق راحل

خلال عام 2023 الجاري، تحل الذكرى الـ 50 على وفاة الفنان الخالد بابلو بيكاسو، والذي من المقرر أن تقام له احتفالية خاصة في عدد من المتاحف على أيام متفرقة من العام.

وتقول “تايم أوت”، أن زيارة فعاليات إحياء ذكرى رحيل الرسام الشهير ستكون من النشاطات المميزة التي يمكن القيام بها هذا العام، في العاصمة الإسبانية مدريد التي ستحتضن فعاليات الاحتفاء ببيكاسو بداية من 13 يونيو في متحف Museo del Prado، وبداية من 14 نوفمبر في معرض Reina Sofia.

زيارة خاصة لباريس

خلال عام 2023، يفتتح منزل أحد اشهر المغنيين لموسيقى البوب في تاريخ فرنسا، وهو المغني “سيرجي جينسبورج”، بعد تحويل منزله لمتحف يستقبل به عشاق موسيقاه من أنحاء العالم.

وترشح “تايم أوت” زيارة المنزل الذي قضى به المطرب الفرنسي الشهير السنوات الـ 20 الأخيرة من حياته، ضمن أبرز الأنشطة السياحية للعام.

سياحة الطعام

حرصت المجلة على إضافة انشطة لعشاق الطعام لتكون ضمن الأجندة السياحية لعام 2023، ورشحت “تايم أوت” زيارة مدينة ستكون من أبرز المدن لسياحة الطعام في المستقبل، هي “ترونديم” النرويجية.

المدينة تتمتع بتشكيلة متنوعة من الأطعمة، وتشتهر بنوع خاص من شطائر البرجر لن تجد مثله في انحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *