تعرف علي بعد “فيديو دندرة”.. وزيرة مصرية تدعو إيلون ماسك لزيارة القاهرة

دعت وزيرة مصرية الملياردير الأمريكي إيلون ماسك لزيارة مصر والتعرف على أسرار حضارتها القديمة، وزيارة المتحف المصري الكبير.

ووجهت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي المصرية دعوة لماسك لزيارة مصر، بعد تعليق الملياردير الشهير ومالك شركة تويتر ومؤسس شركتي سبيس إكس وتسلا، على الحضارة المصرية القديمة وإعجابه بها، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وشارك ماسك فيديو لمعبد دندرة بمدينة قنا عبر “تويتر”، مبديا إعجابه بالمصريين القدماء وما قدموه من حضارة للعالم.

وتفاعلت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي المصرية، عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر، مع انبهار الملياردير الأمريكي وأغنى رجل في العالم سابقا قبل أن يترك موقعه لرجل الأعمال الفرنسي برنارد أرنو مع نهاية العام الماضي، بحضارة مصر القديمة.

وردت المشاط من خلال حسابها على ماسك قائلة: “شاركنا في معرفة أسرار الحضارة المصرية لتطلع على كثير من القصص التي لم تحك بزيارة المتحف المصري الكبير، والذي يضم المجموعة الكاملة لآثار وكنوز الملك توت عنخ آمون، والتي لم تُشاهَد من قبل، ستكون تجربة متفردة واستثنائية”، مختتمة ردها بقولها: “مصر ترحب بك”.

كانت المشاط قد ردت على تغريدة للملياردير الأمريكي، إيلون ماسك عام 2020، حيث صرّح رئيس شركة سبيس إكس، المتخصصة في تقنيات استكشاف الفضاء، بأنه من مؤيدي نظرية أن مخلوقات فضائية شاركت في جهود البناء الضخمة للأهرامات؛ وهو ما دفع الوزيرة رانيا المشاط لدعوته لزيارة البلاد.

وقالت المشاط في ذلك الحين، ردًا على ما كتبه الملياردير الأمريكي: “أدعوك وشركتك لاستكشاف الكتابات حول كيفية بناء الأهرامات، كما أدعوك لزيارة مقابر بناة الأهرامات، نحن في انتظارك”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *