بعد 3 سنوات على الكارثة.. إندونيسيا ترفع الحظر عن بوينج “737 ماكس”


تعرف علي بعد 3 سنوات على الكارثة.. إندونيسيا ترفع الحظر عن بوينج “737 ماكس”

رفعت إندونيسيا حظر الطيران، الذي فرضته على طائرة بوينج من طراز” 737 ماكس”، وذلك بعدما عاد هذا الطراز للعمل في أغلب دول العالم.

وقالت وزارة النقل الإندونيسية، الثلاثاء، إن البلاد سترفع حظرا كانت قد فرضته على طائرة بوينج من طراز”737 ماكس”، بعد مرور 3 سنوات على حادث تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران المحلية (ليون إير) أسفر عن مقتل 189 مسافرا كانوا على متنها.

وكان قد تم منع طائرة بوينج الأكثر مبيعا من التحليق عشرين شهرا، بعد مقتل 346 شخصا في تحطم طائرتين “737 ماكس”، واحدة في إندونيسيا في عام 2018، والأخرى في إثيوبيا في عام 2019.

وتأتي الموافقة على إعادة تشغيل الطائرة بعدما عاد هذا الطراز للعمل في الولايات المتحدة، وأوروبا، وعقب مزيد من عمليات إلغاء أوامر إيقاف التشغيل في دول أخرى من بينها أستراليا، واليابان، والهند، وماليزيا، وسنغافورة، وإثيوبيا، وذلك حسب رويترز.

ولفت إلى أن بوينج 737 ماكس أجرت أكثر من 275 ألف رحلة تجارية منذ استئناف تشغيلها قبل عام.

وأكدت وزارة النقل الإندونيسية، في بيان، إن رفع الحظر دخل حيز التنفيذ على الفور، ويأتي عقب إجراء تقييم على تغييرات حدثت في نظام الطائرة.

وأضافت، أن شركات الطيران، لابد أن تتبع توجيهات صلاحية الطيران، وتفحص طائراتها قبل أن تسمح بطيران “737 ماكس”، مجددا.

وتابعت: كما أن الحكومة ستفحص الطائرات أيضا.

ولم ترد شركة “ليون إير” الخاصة، التي كانت تشغل 10 طائرات من طراز “737 ماكس”، قبل الحظر، على طلب للتعليق.

وقال عرفان سيتيابوترا، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الوطنية (جارودا إندونيسيا)، إن الشركة لا تعتزم إعادة الطائرة إلى أسطولها بينما تركز على إعادة هيكلة ديونها.

وقالت الشركة، التي كانت تشغل طائرة واحدة من طراز “737 ماكس”، قبل الحظر، إنها تعتزم تقليص أسطولها من 142 إلى 66 طائرة بموجب خطة إعادة هيكلة ديونها.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *