تعرف علي بعد 36 عاما.. قاضٍ يُنصف عمال الجزر العذراء ضد أمريكا

القاضي ألزم الحكومة بدفع أكثر من 63 مليون دولار إلى نظام التقاعد الخاص بالعاملين في الجزيرة التابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

بعد نحو 36 عاما من المداولات داخل المحاكم الأمريكية، أصدر قاضٍ اتحادي في الجزر العذراء التابعة للولايات المتحدة الأمريكية حكما يلزم الحكومة بدفع أكثر من 63 مليون دولار إلى نظام التقاعد الخاص بالعاملين في الحكومة، وقال إن حكمه يعطي العمال الذين عانوا طويلا ما يستحقونه.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن حكم القاضي كورتيس في جوميز الصادر، الجمعة الماضي، يفعل حكما للمحكمة الدستورية صدر عام 1984 في النزاع بين صندوق تقاعد العاملين في حكومة الجزر العذراء وحكومة الجزيرة.

وفي عام 2017 أقام صندوق التقاعد بالجزيرة دعوى عاجلة يتهم فيها الحكومة بالتهرب من بعض التزاماتها بالنسبة لحصتها في اشتراك الصندوق والإصرار على استخدام الأموال في أغراض حكومية.

ويدور الخلاف بين الصندوق والحكومة حول القيمة الفعلية للعجز في أموال الصندوق؛ حيث يقول الصندوق إن المتأخر على الحكومة أكثر من 110 ملايين دولار. واعتمد القاضي على آراء أحد الخبراء لتحديد مديونية الحكومة للصندوق، مشيرا إلى أن كلا الجانبين لم يحتفظ بسجلات جيدة على مدى سنوات؛ ما يجعل الوصول إلى تقديرات دقيقة للعجز أمرا صعبا.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس الماضي، جزر العذراء التابعة للولايات المتحدة الأمريكية منطقة كوارث بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه لم تكن أمام إدارته أي خيارات لحماية المواطنين من الفيروس سوى إغلاق البلاد.

وأعلنت وكالة موديز، مؤخرا، أن صناديق التقاعد العامة الأمريكية تواجه خسائر استثمارية بنحو 21% في المتوسط حتى 30 يونيو/حزيران المقبل.

وقالت وكالة التصنيفات الائتمانية “موديز” إن انهيار السوق والتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا أفضت إلى خسائر استثمارية بنحو تريليون دولار لصناديق التقاعد العامة الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *