تعرف علي بكين تقرر إغلاق سور الصين منعا لانتشار “كورونا”

مدينة “شنغهاي ديزني لاند” أعلنت إغلاق أبوابها اعتبارا من السبت للمساعدة في منع انتشار فيروس كورونا الذي تفشى في مدينة ووهان الصينية

قررت الحكومة الصينية غلق جزء من سور الصين العظيم مؤقتا بدءا من غد السبت، للسيطرة على فيروس كورونا ومنع انتشاره.

ووفقا لبيان رسمي صادر عن مدينة بكين الصينية، فإن متحف القصر- المدينة المحرمة- سوف يغلق أيضا بدءا من غدٍ السبت، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج.

وأعلنت مدينة “شنغهاي ديزني لاند”، التابعة لشركة “والت ديزني”، إغلاق أبوابها اعتبارا من السبت للمساعدة في منع انتشار فيروس كورونا الذي تفشى في مدينة ووهان الصينية، وأسفر عن وفاة 25 شخصاً وإصابة أكثر من 800.

وبدأت، الجمعة، في الصين عطلة تستمر أسبوعاً بمناسبة العام القمري الجديد، وهي فترة غالبا ما تعج خلالها شنغهاي ديزني بالزائرين.

وتم إلغاء مئات الرحلات الجوية من ووهان وإليها، أمس الخميس، بعد أن بدأت ووهان، وهي مركز انتشار التهاب رئوي في الصين تنفيذ تدابير غير مسبوقة لكبح انتشار فيروس كورونا الجديد.

ووفق وكالة الأنباء الصينينة ذكرت إدارة الملاحة المدنية في الصين أنه كان من المقرر مغادرة أو وصول إجمالي 566 رحلة جوية في ووهان اليوم، ولكن تم إلغاء 288 رحلة منها حتى الساعة 11:30 صباحا.

وتعد مدينة ووهان مركز مواصلات إلى جانب كونها مركزا صناعيا وتجاريا رئيسيا في الصين، ورُصد الفيروس كذلك في مدن أخرى منها بكين وشنغهاي وهونج كونج.

كما يغلق متحف القصر في بكين، أو ما يعرف باسم المدينة المحرمة، أبوابه أمام السائحين بدءاً من غد السبت، في إطار جهود الصين لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة “الشعب” اليومية الصينية، الخميس، أن إعادة فتح المقصد السياحي الأشهر في العاصمة مؤجل لحين إشعار آخر.

ويخشى المسؤولون بقطاع الصحة من تسارع انتقال العدوى في الوقت الذي يسافر فيه مئات الملايين من الصينيين في الداخل والخارج أثناء عطلة رأس السنة القمرية التي تبدأ، السبت، وتمتد أسبوعاً.

ويعتقد أن الفيروس الذي لم يكن معروفاً من قبل ظهر في نهاية عام 2019، نتيجة تجارة غير مشروعة في الحيوانات البرية في سوق للحيوانات في مدينة ووهان الصينية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *