تعرف علي “بكين” تهدد مكانة باريس السياحية.. كيف؟

بسبب ما تتمتع به من مجموعة متاحف مذهلة وعدد كبير من المتنزهات والمطاعم والفنادق، كان منطقيا اعتبار باريس الوجهة السياحية الأبرز عالميا.

في الوقت نفسه، كان هناك عدد قليل من المدن التي يمكن أن تنافس العاصمة الفرنسية، لما تتمتع به من مقومات سياحية، غير أن دراسة جديدة كشفت أن هناك مدينة تقترب من الحظي بمكانة باريس، لتصبح هي الوجهة السياحية الأبرز في العالم.

وبحسب مجلة “تايم أوت”، فإن باحثين تابعين لمجلس السياحة والسفر العالمي WTTC يتوقعون بأن العاصمة الصينية بكين ستتخطى باريس قريبا، لتصبح أهم وجهة سياحية في العالم.

هذا التوقع، يأتي بعد دراسة قامت بفحص أشياء مثل مساهمة السفر لبكين في الناتج المحلي والإجمالي، وإتاحة قطاعة السياحة هناك لفرص التوظيف، وتنبؤات بمعدل إنفاق المسافرين.

وتقول دراسة مجلس WTTC أن بكين الآن على الطريق الصحيح لتصبح أكبر وجهة سياحية في العالم بعد انطلاقها عقب رفع معوقات السفر.

وبحسب ما أجرته الدراسة من فحص لمقومات قطاع السياحة، كشفت أن قيمة قطاع السياحة والسفر في باريس حاليا تصل قيمته لـ36 مليار دولار.

وتبلغ قيمة قطاع السياحة في بكين حاليا 33 مليار دولار، وذلك يعكس اقتراب بكين بشكل كبير من تجاوز العاصمة الفرنسية، حيث تقول دراسة WTTC إن صناعة السياحة في بكين سترتفع قريبا لتصل إلى 77 مليار دولار.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *