تعرف علي بمشاركة 94 دولة.. انطلاق “مؤتمر أمن المطارات” بدبي يونيو المقبل

“مؤتمر أمن المطارات” إحدى الفعاليات التي يتم تنظيمها على هامش “معرض المطارات” في دورته الـ20 الذي يقام من 22 إلى 24 يونيو المقبل

تستضيف مدينة دبي “مؤتمر أمن المطارات” كإحدى الفعاليات الثلاث التي يتم تنظيمها على هامش “معرض المطارات” في دورته الـ20، الذي يقام في الفترة من 22 إلى 24 يونيو/حزيران المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

المعرض يقام برعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ويجمع المعرض عمالقة صناعة الطيران من أنحاء العالم كافة في دبي، لنقاش الموضوعات ذات الصلة بالتجربة المستقبلية للمسافرين، وذلك في الوقت الذي يتم فيه عرض أحدث التكنولوجيات والابتكارات في أضخم اجتماع سنوي في العالم على صعيد صناعة المطارات.

ومن المتوقع أن تشارك في المعرض 375 شركة عارضة من 94 دولة، فيما ستكون الأفكار الثاقبة التي تتعلق بالتقنيات الجديدة لأمن المطارات موضع تركيز المؤتمر.

وتستثمر المطارات مليارات الدولارات في تعزيز وتوسيع نظم الأمن والسلامة، لضمان إدارة فعالة وخالية من المتاعب على صعيد سلاسة تدفق المسافرين وحركة الشحن المتوقع أن تشهدا نموا كبيرا خلال السنوات المقبلة.

وقال اللواء الطيار أحمد بن ثاني مساعد القائد العام لشؤون المنافذ في شرطة دبي إن التكنولوجيا تلعب دورا أساسيا في ضمان إدارة فعالة للمطار وفي أمن عملياته، وتولي دبي أولوية قصوى لتوفير تجربة سفر آمنة وسلسة لأكثر من 7 ملايين مسافر يستعملون مطاريها شهريا.

كما تعمل المطارات وشركات الطيران على استكشاف طرق جديدة لتبسيط تجربة السفر الكلية، وذلك من خلال اعتماد التكنولوجيات والحلول الذكية ومنها القياسات الحيوية ونقاط التفتيش المؤتمتة، في حين تواصل دبي الاستثمار بشكل هائل في نشر أفضل التقنيات والحلول الذكية.

ومن جانبه، ذكر دانيال قريشي، مدير مجموعة المعارض في شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض المنظمة لمعرض المطارات، أن أمن المطارات يتطلب أفضل ما توفره التكنولوجيا لجهة السرعة والدقة الأكبر في تحليل البيانات ولجهة الاكتشاف الأسرع للتهديدات والتفتيش الأسرع للمسافرين والمتعة، ويحتاج كل مطار اليوم للاستفادة من أفضل الحلول وتعزيز منهجيات الأمن.

ومن المتوقع وفقا لدراسة أن تصل قيمة سوق أمن المطارات إلى 18.42 مليار دولار بحلول عام 2025، حيث يمثل الأمن أولوية قصوى لأكثر من نصف مطارات العالم، وفقا لمسح صادر عن شركة سيتا ومجلس المطارات العالمي، ما يمثل أكثر من 225 مطارا تتعامل مجتمعة مع 2.3 مليار مسافر سنويا، ويعد الأمن أولوية قصوى أيضاً بالنسبة لمطارات الخليج التي من المتوقع أن تستقبل 450 مليون مسافر هذا العام وفقاً للمنظمة الدولية للطيران المدني.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *