تعرف علي بميزانية صديقة للجيب.. أرخص 10 عواصم أوروبية للسفر في 2023 وأكثرها روعة

من بين أبرز عواصم الدول الأوروبية، تتاح بعض المدن التي تتوافر بها فرصة قضاء عطلة سياحية بتكلفة زهيدة.

وتكشف مجلة “تايم أوت”، عن أرخص عواصم أوروبا لقضاء عطلة سياحية خلال عام 2023 الجاري، وفق ما جاء في دراسة أجرتها شركة التحليلات الاقتصادية المتخصصة Gambling ‘N Go.

والدراسة كشفت عن أرخص 10 مدن عواصم لدول أوروبية للقيام بعطلة سياحية بها بميزانية اقتصادية صديقة للجيب، وذلك بناء على حسابها لتكلفة الرحلات إلى هذه العواصم، ومتوسط تكلفة الإقامة الفندقية بها لليلة الواحدة، وكذلك متوسط تكلفة تناول ثلاث وجبات رئيسية لشخصين في هذه المدن داخل المطاعم متوسطة المستوى.


وارسو في الصدارة

ووفق ما جاء في إحصائية شركة Gambling ‘N Go، فإن العاصمة البولندية “وارسو” جاءت كأرخص عاصمة أوروبية لقضاء عطلة هذا العام، كونها تتمتع بأقل معدل إنفاق في اليوم الواحد خلال البقاء بها.

وتقول الإحصائية إن التكلفة الكاملة لكافة تكاليف الإقامة والطعام والسفر في وارسو تصل لـ 161.67 جنيه استرليني للفرد.


مدريد

الإحصائية كشفت عن مفاجأة بوجود العاصمة الإسبانية مدريد في المركز الثاني، ضمن أرخص عواصم أوروبا لقضاء عطلة، وفق معدل النفقات اليومي بها.

وتقول الإحصائية إن التكلفة الكاملة للإقامة والطعام والسفر في مدينة مدريد لليوم الواحد تصل لـ 184.80 جنيه استرليني للفرد.


عاصمة بلغاريا

في المركز الثالث، جاءت مدينة صوفيا، المعروفة بكونها عاصمة دولة بلغاريا، ضمن أرخص عواصم أوروبا لقضاء عطلة، وفق معدل النفقات اليومي بها.

وتقول الإحصائية إن التكلفة الكاملة للإقامة والطعام والسفر في مدينة مدريد لليوم الواحد تصل لـ 200.58 جنيه استرليني للفرد.


مدن أخرى جاءت ضمن القائمة

جاء أيضا بين أرخص عواصم دول أوروبا لقضاء عطلة هذا العام، في المركز الرابع مدينة ريغا عاصمة لاتفيا، ثم في المركز الخامس مدينة براغ عاصمة التشيك.

من بعدها تأتي في المركز السادس مدينة بودابست عاصمة المجر، ثم في المركز السابع، مدينة فيينا عاصمة النمسا، ومن بعدها في المركز الثامن تأتي العاصمة الألمانية برلين.

ثم تأتي في المركز التاسع، مدينة بوخارست عاصمة رومانيا، وأخيرا في المركز العاشر، العاصمة الإيطالية روما.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *