تعرف علي بونفيتشينو الإيطالية.. تاريخ ثري وطبيعة ساحرة على قمة جبل أخضر

سكان بونفيتشينو يزعمون أن قريتهم هي الموطن الأصلي للاسباجيتي.. لكن أسباب أخرى بخلاف الطبق الإيطالي الشهير تدعوك لزيارة القرية

على ارتفاع 400 متر فوق سطح البحر تقع “بونفيتشينو Buonvicino” القرية الإيطالية الساحرة، التابعة لمقاطعة كوزينسا في منطقة كالابريا بجنوب البلاد.

وبحسب موقع “فان بيدج” الإيطالي، تطل القرية على نهر “كورفينو Corvino”، حيث تشكل الوديان الخضراء والمنحدرات والجداول مشهدا ساحرا.

وتحتضن القرية الصغيرة تراثا دينيا وتاريخيا لا يقل في روعته عن ثرواتها الطبيعية، حيث الغابات التي تتقاطع مع مباني القرية، مشكلة منظرا بانوراميا مذهلا في الخلفية.

المركز التاريخي لبونفيتشينو والمحاط بأزقة صغيرة ضيقة معبدة يمد القرية بمناظر مميزة، محتضنا الكنيسة الأم la Chiesa Madre التي بنيت عام 1600 تقريبا، وتضم العديد من الآثار والتماثيل الفضية للقديس شيرياكو أباتي راعي المدينة، وهو راهب قضى جزءا من حياته في هذه المنطقة.

ومن بين المعالم السياحية التي لا يجب تفويتها عند زيارة القرية المتحف المدني، والذي يطلق عليه اسم “متحف الذوق والتقاليد الشعبية Museo Arti Gusto Buonvicino”، وقد افتتح في 1 فبراير 2014، بهدف الحفاظ على الذاكرة التاريخية لهذه القرية من خلال الاحتفاظ بالقطع الأثرية التي جمعها البروفيسور فرانشيسكو كاسيلا (مواطن من بونوفيشينو) على مدار ما يقرب من 20 عاما، والتي تبرع بها المواطنون.

وتشير محتويات المتحف إلى فترة زمنية تمتد من القرن العاشر إلى يومنا هذا، وتضم الآلات التي استخدمها الحرفيون آنذاك.

كما تثير الكهوف الموجودة في الجبال المحيطة بالقرية اهتمام الزوار، ومن بينها كهف جروتا ديل أنجيلو Grotta dell’Angelo، وكهف Grotta di San Ciriaco أو المغارة المخصصة للقديس شيرايكو أباتي، حيث توجد فوقها كنيسة بنيت بين عامي 1930 و1935، حيث كان يصلي قديس المدينة.

ويدعي القرويون أن بونفيتشينو هي موطن “الاسباجيتي pastasciutta” مع صلصة الطماطم، حيث يمكن لزوار القرية تذوق المكرونة محلية الصنع.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *