“بوينج” تستأنف تسليم طلبيات طائرة “الأحلام” في هذا التوقيت


تعرف علي “بوينج” تستأنف تسليم طلبيات طائرة “الأحلام” في هذا التوقيت

وافقت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، على خطة الفحص والتعديل الخاصة بشركة بوينج لصناعة الطائرات لاستئناف تسليم طائرات 787 دريملاينر.

وقال مصدران مطلعان لرويترز، إن إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية وافقت على خطة بوينج بعد مناقشات مطولة، وهي خطوة من شأنها أن تسمح للشركة باستئناف عمليات تسليم الطلبيات خلال أغسطس آب بعد أن أوقفتها في مايو أيار 2021.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية في فبراير الماضي، إنها ستجري عمليات تحقيق نهائية لطائرة بوينج 787 دريملاينر الجديدة، ولن تسمح للشركة المصنعة للطائرات بالتصديق الذاتي على الطائرات.

وأضافت هيئة تنظيم الطيران الأمريكية إنها أخطرت شركة بوينج بقرار بأنها ستحتفظ بسلطة إصدار شهادات الصلاحية للطيران حتى تثق في أن “عمليات مراقبة الجودة والتصنيع في بوينج تنتج باستمرار طائرات 787 التي تلبي معايير تصميم الوكالة.

وعلقت بوينج تسليم طائرات 787 في أواخر مايو بعد أن أثارت إدارة الطيران الفيدرالية مخاوف بشأن طريقة التفتيش المقترحة.

وأصدرت إدارة الطيران الفيدرالية توجيهين لصلاحية الطيران لمعالجة قضايا الإنتاج للطائرات التي تعمل أثناء الخدمة وحددت مشكلة جديدة .

وظلت عمليات التسليم متوقفة حيث راجع المنظمون الأمريكيون عمليات الإصلاح والتفتيش، ومن المتوقع أن تظل عمليات التسليم مجمدة لأشهر أطول.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إنها تريد أن تتأكد من وجود خطة عمل قوية داخل شركة بوينج، لمراجعة العمليات على الطائرات ذات الحجم الكبير من طائرات 787 الجديدة.

على الجانب الآخر، كشفت شركة بوينج عن تحملها غرامات بقيمة 3.5 مليار دولار بسبب التأخير في التسليم، ومليار دولار أخرى في تكاليف الإنتاج غير العادية، المتعلقة بعيوب الإنتاج والإصلاحات والتفتيش ذات الصلة على الطائرة الجديدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *