بوينج “737 ماكس” تعود للتحليق في سماء الإمارات مجددا


تعرف علي بوينج “737 ماكس” تعود للتحليق في سماء الإمارات مجددا

قال سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إنه تم رفع الحظر عن الطائرة بوينج 737 ماكس وإصدار قرار السلامة لعودتها للخدمة.

وأضاف السويدي بحسب وكالة أنباء الإمارات، أن رفع الحظر عن الطائرة جاء نتيجة الجهود المكثفة التي قامت بها اللجنة الفنية المكلفة في الهيئة من خلال تقييم جميع المتطلبات الفنية.

ووردت المتطلبات الفنية من جانب إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية وشركة بوينج، إضافة إلى الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، أثمرت عن تحديد اللجنة الشروط الفنية الواجب استيفائها من قبل الشركات لضمان عودة الطائرة إلى الأجواء.

ويتضمن الإصدار النهائي للقرار، سلامة الإجراءات التصحيحية الواجب تطبيقها من قبل شركات الطيران المشغلة للطائرات البوينج 737 ماكس، وأبرزها تحديث نظام تعزيز خصائص المناورة “MCAS”.

كذلك، تتضمن الإجراءات تحديث إجراءات تدريب الطيارين واختبار جاهزية التشغيل جميع الطائرات قبل عودتها إلى الخدمة، إضافة إلى إجراءات تصاريح الطيران التي ستصدرها الهيئة لكل طائرة.

وأضاف السويدي أن قرار السلامة يشمل أيضا “المتطلبات الفنية الواجب استيفاؤها” من طائرات البوينج 737 ماكس الأجنبية والمتوقع أن تستخدم أجواء الدولة.

وأكد الالتزام الدائم من الهيئة العامة للطيران المدني بضمان العودة الآمنة للطائرة إلى أجواء الدولة واستمرارها في مراقبة العمليات التشغيلية.

وكانت الإمارات قررت في مارس/آذار 2019 منع عمليات جميع طائرات بوينج 737 ماكس كإجراء احترازي بعد حادثتي تحطم لهذا الطراز.

وتم حظر استخدام “بوينج ماكس 737” عالميا، بعد حادث تحطم الطائرة الإثيوبية من هذا الطراز، في مارس/ آذار 2019؛ ما أدى إلى مقتل 157 شخصا.

وفي 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، تحطمت أيضا إحدى طائرات “بوينج 737 ماكس” في بحر جاوة بإندونيسيا، وأسفر الحادث عن مقتل جميع الركاب وأفراد الطاقم البالغ عددهم 189 شخصا.

وخلال يناير/كانون ثاني الماضي، سمحت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي، عودة طائرات “بوينج ماكس 737” للخدمة في أوروبا، بعد حظر استمر 22 شهرا، بعد الولايات المتحدة التي سمحت بعودة في نوفمبر/تشرين ثاني 2020.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *