تعرف علي بوينج 737 ماكس تقترب من سماء أوروبا

المدير التنفيذي لوكالة سلامة الطيران الأوروبية قال إن التغييرات التي طرأت على الطائرة جعلتها آمنة للعودة للتحليق في سماء أوروبا

تعتزم سلطات الاتحاد الأوروبي السماح لطائرة بوينج 737 ماكس بالتحليق مجددا في سماء أوروبا بعد التغييرات التي قامت بها شركة بوينج الأمريكية على هذا الطراز الذي تم وقف تحليقه في مارس/آذار 2019.

وعبر باتريك كي، المدير التنفيذي لوكالة سلامة الطيران الأوروبية “إي أيه إس أيه”، الجمعة، عن رضاه من أن التغييرات التي طرأت على طائرة بوينج 737 ماكس.

وتابع أن هذه التغييرات قد جعلت الطائرة آمنة بشكل كاف للعودة للتحليق في سماء الاتحاد الأوروبي قبل انتهاء العام الجاري، وذلك على الرغم من أن تحديثا آخر طالبت به وكالته لن يكون جاهزا لمدة تصل إلى عامين.

وقال كي، في تصريحات نقلتها وكالة بلومبرج للأنباء الأمريكية، إنه بعد إجراء رحلات تجريبية في سبتمبر/أيلول الماضي، تجري الوكالة مراجعات توثيق نهائية قبيل إصدار مسودة توجيه للصلاحية بالطيران، والمتوقع أن يتم الشهر المقبل.

وتابع أن ذلك سيتبعه 4 أسابيع من تعليق الرأى العام، بينما سيستغرق تطوير ما يطلق عليه بالمستشعر الاصطناعي من 20 إلى 24 شهرا.

وأضاف كي في مقابلة إن “تحليلنا يظهر أن هذا آمن، وأن مستوى الأمان الذي تم التوصل إليه مرتفع بما يكفي بالنسبة لنا”.

وأوضح أن “ما بحثناه مع بوينج هو حقيقة أن المستشعر الثالث يمكننا من الوصول إلى مستويات أمان أعلى”.

والشهر الماضي قالت شركة بوينج الأمريكية، “نواصل اتّباع توجيهات الهيئات التنظيمية العالمية حول المسار الذي وضعته من أجل عودة آمنة لطراز 737 ماكس إلى الخدمة التجارية”.

وتابع البيان “نقدّر التدقيق المفصّل الذي تجريه الهيئات التنظيمية عن وجه حق في كل خطوة من مراجعتها وهي ستحدد الإطار الزمني للعودة إلى الخدمة”.

وكان قد تم وقف تشغيل طائرة بوينج 737 ماكس، وهي من إنتاج شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات، في آذار/ مارس عام 2019، بعد حادثين مأساويين أوديا بحياة 346 شخصا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *