تعرف علي بيسكارا الإيطالية.. وجهة مثالية للعطلات الصيفية

بيسكارا مدينة إيطالية تقع بين البحر والجبل، ومنتجع ساحلي خلاب، كلها عوامل أهلتها لتكون وجهة مثالية للعطلات الصيفية.

بيسكارا أو Pescara مدينة إيطالية، أعيد بناؤها جزئياً بعد الحرب العالمية الثانية، وهي من الأماكن التي تمكنت من الحفاظ على أصولها الرومانية القديمة، حيث تختلط فيها الحداثة بالتاريخ.

وتقع المدينة على طول ساحل البحر الأدرياتيكي، بالقرب من مصب نهر أتيرنو الذي يقسم المدينة إلى قسمين في وسط إيطاليا.

بيسكارا منتجع ساحلي خلاب، تقع بين البحر والجبل، وهو ما أهلها لتكون وجهة مثالية للعطلات الصيفية، بالإضافة إلى امتلاكها كنوزا فنية وجزرا للراحة والاسترخاء، بحسب الموقع الرسمي للسياحة الإيطالية وموقع “travel365” الإيطالي.

وتعود أصول بيسكارا إلى العصور القديمة، عندما أسس السكان الرومان الأوائل قرية على ضفاف النهر كانت تسمى في العصور الرومانية فيكوس أتيرني والتي أطلق عليها فيما بعد اسم أترنوم، ولكن في العصور الوسطى غيرت اسمها إلى بيسكارا، وعلى مر القرون، أصبحت ملكاً لأوستروجوثس، البيزنطيين واللومبارد، وبقيت نحو 5 قرون تابعة لدوقية لومبارد سبوليتو واحتلها الفرنسيون ثم اتبعت ثروات مملكة نابولي السياسية، حتى ضُمت إلى الدولة الإيطالية.

أنشئت بيسكارا الحديثة عام 1926 من دمج مدينتي كاستيلامارى أدرياتيكو على الضفة اليسرى لبيسكارا وبيسكارا القديمة.

وتمتلك هذه المدينة الجميلة عديدا من عوامل الجذب التي تجعل أي شخص يقع في غرامها ويرغب في زيارتها مثل المعالم السياحية، المباني الأثرية، الساحات الرائعة، وساحلها الخلاب.

لاكتشاف بيسكارا يمكن البدء بالتمشية في شارع أومبيرتو الأول corso Umberto I حتى الوصول إلى ساحة سالوتو piazza Salotto والتي كانت تعرف في الأصل باسم ساحة ريناشيتا أو النهضة، ولكن سكان بيسكارا أطلقوا عليه اسم سالتو أو ساحة الصالون لأنهم يأتون إليها لإجراء المحادثات والدردشة بفضل المساحات الواسعة ومنطقة المشاة الكبيرة والمليئة بالمطاعم والمقاهي والحانات والمتاجر، فهذه المنطقة بالطبع وجهة مثالية لمحبي التسوق.

جسر البحر أو Ponte del Mare أحد رموز المدينة منذ افتتاحه في عام 2009 والذي يربط المنطقة الجنوبية بوسط المدينة، ويبلغ طوله 466 متراً، وهو أطول جسر للمشاة في إيطاليا، ويعد مكاناً مثالياً لالتقاط الصور التذكارية الرائعة.

ومن أبرز المباني التاريخية العريقة في المدينة، كاتدرائية بيسكارا أو سان شيتيو La cattedrale di San Cetteo، قديس المدينة، والتي بنيت في عام 1949، وهي عبارة عن مبنى جميل على طراز أبروتسو الروماني الذي تم بناؤه في الثلاثينيات، ودفنت والدة الشاعر دانونزيو هناك وأسهم بنفسه مالياً في بنائها.

تتميز كاتدرائية بيسكارا بأن واجهتها الخارجية تحتوي على المعالم المعمارية النموذجية للعصر الفاشي، حيث الواجهة بالحجر الأبيض، بثلاثة نوافذ على شكل الزهرة، 3 أبواب، تمثال القديس، وبرج الجرس.

ومن بين المباني المهمة التي يمكن الاستمتاع بزيارتها هي كنيسة ساكرو كورى (القلب المقدس) Chiesa del Sacro Cuore، التي بنيت في بداية القرن العشرين وافتتحت في عام 1910، وتعد من أهم الكنائس في المدينة.

الكنيسة مبنية على الطراز الروماني الجديد مع واجهة جميلة من الطوب المكشوف على الواجهة، بالإضافة إلى نافذة كبيرة على شكل الورود موضوعة فوق المدخل الرئيسي الذي هو عبارة عن (بوابة مستديرة، مزينة بأحجار الفسيفساء الذهبية)، وعلى جانبي الباب، نافذتان مستطيلتان على الطراز القوطي، مصنوعتان من زجاج متعدد الألوان.

منزل دانونزيو Casa di D’Annunzio من بين المباني الرائعة التي يجب زيارتها في بيسكارا، المبنى الذي بني في نهاية القرن الثامن عشر وُلد فيه الكاتب الشاعر والصحفي الإيطالي جابرييل دانونزيو وقضى طفولته فيه، حيث التصميم الداخلي الرائع وأثاث من القرن التاسع عشر، كما يحتوي أيضاً على الكتب والصور والتذكارات المحفوظة التي تحكي قصة أحد أعظم الكتاب الإيطاليين، المرتبطة بالفترة الأولى من حياة الكاتب.

متحف البحر Museo del Mare من أكثر الأماكن المثير للإعجاب في بيسكارا، ويحتوي على صور ومعدات قديمة كان يستخدمها الصيادون الأوائل، بالإضافة لبقايا السلاحف البحرية، محار مختلف الأحجام، وهياكل عظمية من الحيتان الكبيرة، مثل الحوت المشترك.

وتتميز بيسكارا بشاطئها الخلاب، والممتد على مساحة 15 كيلومتراً، والذي يتمتع بشعبية كبيرة في فصل الصيف، لاشتماله على جميع وسائل الاسترخاء، مختلف الرياضات مثل السباحة، ركوب الدراجات والزلاجات المائية، كرة الطائرة الشاطئية والجولف الشاطئي وركوب الأمواج شراعياً.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *