بيع الحديقة الدولية في مصر.. بيان حكومي يكشف الحقيقة


تعرف علي بيع الحديقة الدولية في مصر.. بيان حكومي يكشف الحقيقة

كشفت الحكومة المصرية حقيقة بيع الحديقة الدولية الواقعة بحي مدينة نصر، والتى يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1987.

وأكد بيان مجلس الوزراء المصري أنه لا صحة لتجريف الحديقة الدولية أو إزالة الأشجار النادرة تمهيداً لبيعها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر بعض الصور التي تزعم عمليات تجريف للحديقة الدولية بمدينة نصر، وإزالة الأشجار النادرة.

وقال بيان مجلس الوزارء المصري إن هذا الحديث لا أساس له من الصحة.

وأوضح أنه تم التواصل مع محافظة القاهرة التي تقع الحديقة في نطاقها كجهة تنفيذية، وأكدت عدم صحة تجريف الحديقة، أو إزالة أشجارها.

وشدد البيان على أن الحديقة الدولية في مصر لها طبيعة خاصة ولا يمكن المساس بها. مشددا على أنه يجري حاليًا تنفيذ عمليات تطوير بالحديقة ورفع كفاءة خدماتها مع الحفاظ على محتويات أجنحة الدول المختلفة المتواجدة بها، من النباتات والأشجار النادرة، وبهدف إعادتها لرونقها وطابعها الأثري والتراثي.

وتهدف محافظة القاهرة بحسب البيان من عملية التطوير الجاري تنفيذها حاليا رفع كفاءة الحديقة، وجذب المزيد من الاستثمارات داخل الحديقة.

بوابة الحديقة الدولية

قصة الحديقة الدولية

تعد الحديقة الدولية في مصر والواقعة بحي مدينة نصر بمحافظة القاهرة من أهم الوجهات السياحية الموجودة داخل مصر، باعتبارها صرحا متكاملا يضم نماذج من المعالم لمختلف دول العالم.

وتعد الحديقة الدولية نافذة تعكس ثقافة الدول التي لها أجنحة بداخلها، علاوة على أنها تضم نباتات وأشجارا نادرة.

متى أنشئت الحديقة الدولية؟

يعود تاريخ إنشاء الحديقة الدولية في مصر إلى عام 1987، وتضم أقساما وأجنحة لدول عديدة من العالم منها الصين واليابان وكوريا الجنوبية، كما تضم أجنحة لدول عربية منها دولة الإمارات والكويت والسعودية والبحرين والمغرب.

سميت الحديقة الدولية بهذا الاسم لما تحتوية من أجنحة تمتكها دول مختلفة من العالم، وتضم بعض الأشجار والنباتات النادرة، وتشغل المساحات الخضراء من الحديقة نحو 65% من المساحة الإجمالية البالغة 210 آلاف متر مربع، كما تضم مسرحًا للعروض الفنية ومتحف للحيوانات الصغيرة المحنطة ، ومنطقة ألعاب للأطفال.

بجانب ما تم ذكرة من أشجار نادرة ونباتات تراثية ومتحف للحيوانات الصغيرة المحنطة تضم بعض العناصر الترفيهية الأخرى، تتمثل في:

  • مسار للمشي والجري
  • الرياضة
  • أماكن جلوس
  • البرامج الترفيهية
  • مطاعم
  • رحلات
  • تعليم
  • مناطق ألعاب للأطفال

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *