بينها مصر وإيطاليا.. السودان يعلق إصدار التأشيرات وتسيير الرحلات إلى 8 دول خوفا من كورونا


تعرف علي بينها مصر وإيطاليا.. السودان يعلق إصدار التأشيرات وتسيير الرحلات إلى 8 دول خوفا من كورونا

السودان يعلق إصدار التأشيرات وتسيير الرحلات إلى 8 دول بينها مصر وإيطاليا بسبب فيروس كورونا

قررت الحكومة السودانية الانتقالية، اليوم الخميس، تعليق إصدار التأشيرات وتسيير الرحلات إلى 8 دول بينها مصر وإيطاليا بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد.

ويشمل القرار 8 دول هي “كوريا، الصين، إيطاليا، إيران، فرنسا، إسبانيا، اليابان، وجمهورية مصر العربية” لمنع انتشار فيروس كورونا.

ودعا القرار الذي أصدره وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس، الخميس، جميع المواطنين إلى تجنب السفر للمناطق الموبوءة إلا للضرورة القصوى، والعمل على منع دخول وإيقاف إصدار تأشيرات دخول الأجانب من مواطني الدول الموبوءة، بالإضافة إلى أي دولة أخرى تضاف إلى هذه الدول من قبل اللجنة الفنية العليا.

وقرر مجلس الوزراء إغلاق المعابر الحدودية المتاخمة لجمهورية مصر العربية “أشكيت – أرقين – حلفا النهري”، ودعا إلى عقد اجتماع رباعي بين ممثلي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي في أسرع وقت ممكن لتوفير بقية التمويل اللازم.

وصرح وزير الصحة السوداني، أكرم علي التوم، أمس الأربعاء، بأن النظام الصحي بالبلاد لا يحتمل دخول فيروس كورونا المستجد، وقال إن وزارته رفعت توصيات إلى جهات الاختصاص تطالب بحظر دخول الزائرين من الدول التي تشهد تفشيا للمرض، واتخاذ إجراءات احترازية عليهم.

وقال الوزير، في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء، “إن الصحة تستقبل يوميا تقارير من قنصليات السودان بالخارج عن صحة الجاليات السودانية”.

وأعلنت وزارة الصحة الاتحادية السودانية، أمس الأربعاء، عدم وجود حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى يوم الثلاثاء، وأن نتائج جميع الحالات المشتبه فيها سلبية.

وأشار بابكر المقبول، مدير إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بالوزارة، تعزيز إجراءات المراقبة الصحية وزيادة التوعوية وسط المجتمعات.

وعالميا، ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد، اليوم الخميس، وبلغ 4291 شخصا، وسط إعلان منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، أن “الوباء العالمي” أصاب أكثر من 118 ألفا في 114 دولة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *