بين التاريخ والطبيعة و”جبل النار”.. 5 مشاهد لن تراها إلا في أذربيجان


تعرف علي بين التاريخ والطبيعة و”جبل النار”.. 5 مشاهد لن تراها إلا في أذربيجان

الدولة التي تقدم خدمة سياحية مميزة أصبحت منافسا شرسا لتركيا بعد أن نجحت في الظهور كبديل فائق من حيث الأماكن وتنافسية الأسعار

صعدت أذربيجان مؤخرا لتحتل موقعا متقدما بين الوجهات السياحية العالمية في ظل ما تمتلكه من مناطق طبيعية خلابة وآثار تاريخية و”جبل نار” قد لا تراه في أي مكان آخر.

الدولة التي تقدم خدمة سياحية مميزة بأسعار معقولة، أصبحت أيضا منافسا شرسا لتركيا بعد أن نجحت في الظهور كبديل فائق من حيث الأماكن التي يمكن زيارتها والتنافسية في الأسعار، فضلا عن طقسها الجيد صيفا وشتاءً.

في أذربيجان “المسلمة” تتوفر أيضا شبكة مواصلات عامة مريحة وعالية الجودة مكونة من خطوط مترو وحافلات عامة، فضلا عن سيارات الأجرة، وهي مزايا تعدك بعطلة مميزة ورخيصة.

“العين الإخبارية” اعتمدت على تقارير إعلامية للوصول إلى أشهر 5 مواقع يزورها السياح في أذربيجان:

1 – منطقة قوبا

من أشهر الأماكن السياحية في أذربيجان وتقع في شمال البلاد، وتشتهر بوفرة أراضيها الخصبة وطبيعتها الخلابة ووديانها الساحرة بين سفوح الجبال الخلابة.

كما تضم المنطقة عددا من المباني والمعابد التاريخية والمساجد الأثرية والحمامات القديمة.

2- منطقة غبالا

تعتبر من أهم وجهات السياحة في أذربيجان التاريخية، وتمتاز بغاباتها الخضراء من أشجار الجوز والكستناء، إلى جانب ما تحتضنه من منشآت حديثة مثل مدينة غابالاند الترفيهية.

وتتميز المنطقة بظروفها المناخية الفريدة، وطبيعتها التي تتضمن الشلالات والأنهار والينابيع الجبلية، وألوان خضرتها الداكنة التي تتميز بها متنزهات المدينة.

3- مدينة باكو

أكبر مدن أذربيجان وعاصمتها التي تمزج المعالم الحديثة والعصرية بالمناطق الأثرية والطبيعة الخلابة.

4- المدينة القديمة

المركز التاريخي للعاصمة الأذربيجانية، وأقدم جزء فيها، وتُعرف باسم المدينة المُسوّرة، لكونها مُحاطة بجدران أثرية تم الحفاظ عليها بشكلٍ جيد.

في عام 2000، أصبحت مدينة باكو القديمة، التي تضم قصر الشروانشاهيين وبرج العذراء، أول موقع من أذربيجان التاريخية يدرج كأحد مواقع التراث العالمي لدى منظمة اليونسكو.

5 – جبل النار

يقع جبل النار في مدينة باكو عاصمة أذربيجان، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية، ويتكون من الحجر الرملي الذي يسهل اختراقه وترتفع فيه النيران إلى 10 أمتار فوق التربة.

ويضم الجبل ينابيع مائية ساخنة ومنحوتات صخرية استخدمت سابقاً لتبريد الماء وحفظ الخمور وسقي الحيوانات حسب الثقافة السائدة.

وتشتعل النيران في هذه القمة الجبلية الملتهبة منذ 2000 عام قبل الميلاد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *