تاكسي لندن يتألق في شوارع دبي.. تعرف على المزايا الحصرية


تعرف علي تاكسي لندن يتألق في شوارع دبي.. تعرف على المزايا الحصرية

تستعد دبي لإطلاق التشغيل التجريبي لتاكسي لندن في مطارها الدولي تمهيدا لنشر التاكسي المميز في شوارع الإمارة.

ويتميز “تاكسي لندن” الذي يبدأ تشغيله التجريبي في فبراير/ شباط القادم، بتصميمه الداخلي حيث يوفر للركاب مساحة واسعة تضم 6 مقاعد بمقصورة منفصلة عن السائق.

والتاكسي مجهز أيضا لخدمة أصحاب الهمم ومزود بنظام ملاحة عبر الأقمار الاصطناعية ونظام التفعيل الصوتي ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي ونظام مراقبة النقطة العمياء ونظام التحذير من مغادرة المسار إضافة إلى Wi-Fi.

ومن المزايا الفنية للمركبة، كونها مزودة بمحرك مزدوج للتحكم في الظروف المناخية المختلفة ومكابح سريعة، وكذلك سرعة شحن البطارية بمعدل 30 دقيقة بنظام الشحن السريع وقرابة 3 ساعات بنظام الشحن العادي.

ويعتمد التاكسي نظام الطاقة الهجينة (الكهرباء والوقود) ويتميز بتصميمة الخارجي شبه المقوس ولونه الأسود، ويعد أحد المعالم السياحية والخدمية في العاصمة البريطانية لندن.

وحسب مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، فإن مؤسسة تاكسي دبي هي من أطلق خدمة “تاكسي لندن”.

يشار إلى مؤسسة تاكسي دبي تستخدم البيانات الضخمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز الرقابة الذكية، حيث زودت مركبات الأجرة بأجهزة تقنية حديثة للحد من سلوكيات السائقين الخاطئة.

ومن تلك الأنظمة إيقاف المركبة من مركز التحكم عند الحاجة وفي حالات الطوارئ ونظام تتبع إضافي يعمل عند توقف الأنظمة الأساسية ونظام توزيع المركبات وجدولتها وكذلك استخدام البيانات الضخمة في تشغيل مركبات الأجرة في المناطق التي يرتفع فيها الطلب.

وأكد معالي مطر محمد الطاير في ختام اللقاء أهمية التوسع في توظيف الذكاء الاصطناعي والتقنيات والأنظمة الذكية في قطاع مركبات الأجرة ورفع كفاءة الأداء وتحقيق السعادة للمتعاملين وتعزيز التكامل بين أنظمة النقل والمواصلات من خلال تسهيل تنقل ركاب وسائل النقل الجماعي للوصول إلى وجهاتهم النهائية وكذلك تطبيق المرونة المؤسسية والابتكار في توسيع النشاطات التي تقدمها المؤسسة للمتعاملين والمجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *