تايلاند تجاهد لاستعادة السياحة الصينية بعد “حادث الزورق”


تعرف علي تايلاند تجاهد لاستعادة السياحة الصينية بعد “حادث الزورق”

تايلاند حاولت اجتذاب السياح الصينيين بتوفير صفوف خاصة في المطارات الرئيسية كما تدرس منحهم تأشيرات دخول يمكن استخدامها مرتين.

بعد حادث زورق راح ضحيته العشرات في يوليو/تموز، تبذل تايلاند كل الجهود من أجل استعادة السياح الصينيين مع بدء الأسبوع الذهبي للعطلات في الصين، الإثنين.

ومثل السائحون الصينيون نحو ثلث العدد الإجمالي القياسي لمن زاروا تايلاند العام الماضي وهو 35.38 مليون سائح.

وقال مسؤول بقطاع السياحة في تايلاند، إنه يتوقع تراجع أعداد السياح خلال العطلة الصينية بنسبة 1% هذا العام.

وأضاف يوثاساك سوباسورن، رئيس هيئة السياحة في تايلاند “يرجع الانخفاض إلى حادث الزورق الذي أثر على التصورات عن السلامة”.

وأوضح أن الهيئة خفضت توقعها لعدد السياح الصينيين خلال العام من 11 مليونا إلى 10.5 مليون سائح.

وحاولت تايلاند اجتذاب السياح الصينيين بتوفير صفوف خاصة في المطارات الرئيسية كما تدرس منحهم تأشيرات دخول يمكن استخدامها مرتين.

وفي يوليو/تموز، انخفض عدد السياح الصينيين بنسبة 0.9% عن مستواه قبل عام في أول انخفاض منذ عام 2017 عندما شنت الحكومة حملة على عروض الرحلات السياحية الرخيصة.

وأرجع خبراء السياحة السبب إلى كارثة غرق زورق في يوليو/تموز قبالة شاطئ بوكيت؛ ما أسفر عن مقتل 47 صينيا في أسوأ حادث مرتبط بالسياحة تشهده تايلاند منذ سنوات؛ ما ألقى الضوء على تراخي إجراءات السلامة في البلاد.

وتشير بيانات وزارة السياحة إلى أن أعداد السياح الصينيين واصلت الانخفاض في أغسطس/آب فنزلت بنسبة 11.77% عن مستواها قبل عام.

ويأمل خبراء السياحة في أن يسهم الأسبوع الذهبي الذي يمتد من الأول إلى السابع من أكتوبر/تشرين الأول في عودة السياح لكن يبدو أن ذلك لن يحدث.

وذكرت الحكومة أنها خفضت توقعاتها لعدد السياح الصينيين خلال الأشهر الستة اعتبارا من يوليو/تموز بنسبة 11.5% إلى 5.1 مليون سائح.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *