تعرف علي “تايمز”: بريطانيا تمنح تأشيرات إقامة لأزواج المتزوجات قسرا

صحيفة بريطانية تتهم وزارة الداخلية البريطانية بتجاهل معاناة المراهقات البريطانيات، اللاتي يتم إجبارهن على الزواج بالخارج.. ما الحكاية؟

ذكرت صحيفة “تايمز” البريطانية أن المراهقات البريطانيات يتم إجبارهن على الزواج بالخارج ويتعرضن للاغتصاب، في حين تتجاهل وزارة الداخلية البريطانية الأمر وتسلم أزواجهن تأشيرات الإقامة.

تلقى مسؤولون عشرات التقارير العام الماضي بأن نساء يردن إلغاء تأشيرات رجال أجبرن على الزواج منهم في دول، من بينها باكستان وبنجلاديش.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه في حوالي نصف الحالات حصل الرجال على التأشيرات، ويعتقد خبراء أن هناك آلاف الضحايا في بريطانيا لكنهن خائفات من القيام بتلك الخطوة.

وأوضحت جمعيات خيرية أن تلك النتائج تؤكد شكوكهم القائمة منذ فترة طويلة بأن المسؤولين يتجاهلون تقارير الضحايا، حيث حذر تلك الجمعيات من أن وزارة الداخلية فشلت في حماية البريطانيات والمراهقات اللاتي أجبرن على زواج تعسفي عبر منح أزواجهن تأشيرات.

وأظهرت البيانات التي حصلت عليها “تايمز”، أن المسؤولين تعاملوا مع حوالي 90 قضية لضحايا يحاولن إلغاء تأشيرات هؤلاء الرجال.

وقال مصدر من وزارة الداخلية البريطانية، إنهم ينفون تلك المزاعم نفيًا قاطعًا.

وأظهرت بيانات صادرة بموجب قوانين حرية المعلومات، أن وزارة الداخلية تلقت 175 طلبًا بشأن ضحايا يحاولن إلغاء تأشيرات أزواجهن العام الماضي، من بينها 88 قضية مكتملة.

وهناك مخاوف من أن العدد الفعلي للضحايا أكبر بكثير من عدد القضايا الواردة.

وقالت مؤسسة جمعية “فريدوم” التي تدعم الضحايا، إنها رأت عددًا من القضايا المشابهة، ولا يتم التصدي لها.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *