تجربة فريدة.. أطول رحلة على الجمال للوصول إلى إكسبو 2020 دبي


تعرف علي تجربة فريدة.. أطول رحلة على الجمال للوصول إلى إكسبو 2020 دبي

يشارك نحو 30 من راكبي الجمال من الرجال والنساء، من مختلف الأعمار في رحلة هي الأطول من نوعها في دولة الإمارات.

وسيعبر المتنزهون الثلاثون على ظهور الجمال أكثر من 500 كيلومتر في صحراء الإمارات العربية المتحدة للاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها حول كيفية عيش الطرق القديمة للبدو حتى يصلوا إلى وجهتهم النهائية في موقع إكسبو 2020 دبي.

ويمثل المشاركون 17 دولة (بما في ذلك 4 من الإمارات)، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثامنة من رحلة الجمال التي ينظمها مركز حمدان بن محمد للتراث. وتستمر الرحلة الصحراوية لمدة 13 يوما، تبدأ في 9 ديسمبر/كانون الثاني من ليوا في صحراء الربع الخالي في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي بحسب ما ذكرت صحيفة الجلف نيوز.

برنامج تدريبي مكثف

وتم اختيار المشاركين في القائمة المختصرة من بين 298 شخصا سجلوا في برنامج التدريب المكثف على ركوب الجمال الذي نظمته إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد للتراث.

وقالت هند بن دميثان القمزي، مديرة إدارة الفعاليات بالمركز إن الانضمام إلى الرحلة الصحراوية يتطلب مستوى عاليا من اللياقة والتدريب. وأضافت:”تم تعليم المشاركين كيفية السفر في قافلة وتعرّفوا على الحياة في الصحراء. سيكون لديهم تجربة صحراوية فريدة من نوعها حول كيفية عيش الطرق القديمة للبدو بينما يقيمون علاقة عميقة مع بعضهم البعض “.

تقاليد إماراتية غنية

وأشارت القمزي إلى أن “رحلة الهجن هذا العام مميزة للغاية مع استضافة دبي لمعرض إكسبو 2020، والذي يعتبر ساحة العرض الأكبر في العالم”.

وأضافت أن استضافة رحلة الجمال السنوية هي وسيلة للترويج للتقاليد الإماراتية الغنية بين مختلف الجنسيات المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وستنطلق قافلة الجمال من منطقة صحراء ليوا، وتبحر في مساحات شاسعة من صحراء الإمارات العربية المتحدة قبل الوصول إلى موقع إكسبو 2020 دبي.

وأكدت القمزي أن هناك العديد من الرسائل والدروس التي تأتي في إطار هذه الرحلة الصحراوية، بما في ذلك التسامح والتعايش المتناغم والحوار بين الثقافات المختلفة وبناء جسور التعاون بين الناس بطريقة عملية وبنهج تقليدي.

وتجمع القافلة سنويا أشخاصا من خلفيات ثقافية مختلفة لتجربة مباشرة بيئة صحراوية أصيلة تستكشف صحراء الإمارات العربية المتحدة الجميلة على ظهر جمل.

وتنطلق رحلة الجمال الثامنة في 9 ديسمبر/كانون الأول المقبل وتستمر لمدة 13 يوما، بدءا من ليوا الربع الخالي في المنطقة الغربية بأبوظبي. ومن المقرر أن تتبع القافلة طريقا مجهزا وسيستريح المتنزهون على ظهور الجمال في محطات التخييم في وسط الصحراء.

وافتتحت الإمارات، في دبي، معرض “إكسبو 2020 دبي” الضخم، في أول أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهو الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي الوباء والأول من نوعه بالشرق الأوسط، والذي يستمر حتى حتى 31 مارس/آذار 2022.

ومن المتوقع أن يستقبل معرض إكسبو 2020 دبي، قرابة 25 مليون زائر خلال الحدث الذي يستمر 6 أشهر.

وتحفل فعاليات إكسبو 2020 دبي بالعديد من المجالات منها الثقافة والابتكار والترفيه، كما تتناول برامج إكسبو 2020 دبي العديد من القضايا والموضوعات التي تهم كل البشرية كمواضيع التحول المناخي والتنمية الحضرية والمدن والاستكشاف والتنمية المستدامة والصحة والإبداع وقضايا المرأة والمياه والزراعة والتنمية المعيشية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *