تجربة مثيرة في إسبانيا.. حياة الكهوف على الطريقة الحديثة


تعرف علي تجربة مثيرة في إسبانيا.. حياة الكهوف على الطريقة الحديثة

الحياة داخل كهف قد تكون ممتعة للبعض، بعيدا عن الضوضاء والتلوث، خاصة إذا ما توفر به سبل العيش الحديثة.

في إسبانيا، انتشرت هذه الظاهرة، لما تحتويه أغوار المدن هناك من كهوف تقدر بالآلاف، لذلك قرر كثيرون تجربة مغامرة السكن في كهف بعد إضافة سبل الحياة الحديثة.

ووفق موقع مجلة “تايم أوت”، من أشهر الكهوف The Cuevas Almagruz، الواقع في مدينة غرناطة، والذي أصبح متاحا الآن كمنزل للسكن والإيجار عبر موقع التأجير العقاري Airbnb.

الكهف يقع في قرية “بورولينا” في مدينة غرناطة جنوب إسبانيا، وهو من الداخل مجهز بكافة سبل الراحة، وأحدث أطقم الأثاث والأجهزة التقنية.

بالإضافة لحوض سباحة في الهواء الطلق، ومطبخ في الداخل كامل التجهيزات، مع توفير خدمة إنترنت لاسلكي مجانية.

يتاح عرض استئجار كهف The Cuevas Almagruz للعيش به، بمقابل 98 دولارا.

إسبانيا تنصف المناخ

وسعيا منها للتحول النظيف في مختلف قطاعاتها المدنية والسياحية، أعلنت الحكومة الإسبانية عن قرار بعدم تخفيض درجة حرارة مكيف الهواء عن 27 درجة.

هذا القرار الحكومي سيطبق على غالبية الأماكن العامة، من مؤسسات حكومية وفنادق وأماكن السياحية، سعي منها لتوفير الطاقة، وتقليل الاحتياج للنفط الروسي.

ووفق مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، القرار بتثبيت درجة حرارة مكيفات الهواء على درجة 27 درجة سيتم تعميمه من عام 2022 الجاري.

ومن الأماكن التي سيشملها القرار، المطارات الدولية والحانات وقاعات السينما، ومحطات القطارات ومراكز التسوق والفنادق، في حين يستثنى من القرار، المنازل والمؤسسات الخاصة، غير أن الحكومة الإسبانية ستعمل على تشجيع هذه المؤسسات لاتخاذ القرار نفسه.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *