تعرف علي تحركات ألمانية لدعم السائحين العالقين بالمغرب بعد تفشي كورونا

الحكومة الألمانية ستقدم الدعم لسائحين ألمان عالقين بالمغرب بسبب إلغاء رحلات عودتهم إلى ألمانيا على خلفية أزمة فيروس كورونا

أعلنت الحكومة الألمانية أنها ستقدم الدعم لسائحين ألمان عالقين بالمغرب بسبب إلغاء رحلات عودتهم إلى ألمانيا على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، الأحد، بالعاصمة برلين: “وزارة الخارجية الألمانية والسفارة الألمانية بالرباط تعملان معا مع شركات تنظيم الرحلات ومع الشركاء بالاتحاد الأوروبي تحت ضغط شديد لتوفير إمكانات عودة لمواطنين ألمان من المغرب”.

وأضاف المتحدث، أن شركات تنظيم الرحلات تعد جهة الاتصال الأولى بالنسبة للمسافرين أنفسهم، وقال: “نعمل مع شركات تنظيم الرحلات أيضا على أن تكون خطوط الرحلات الجوية والعبّارات متاحة للمغادرة بالنسبة لمسافرين أفراد”.

وأكد المتحدث أن المسافرين ملزمون بالاستعلام بصورة دورية عن المستجدات عن طريق موقع وزارة الخارجية الألمانية والسفارة الألمانية في الرباط.

يذكر أن المغرب قررت وقف جميع الرحلات الجوية إلى ألمانيا وبلجيكا والبرتغال وهولندا في ظل انتشار فيروس كورونا.

وعلى الرغم من أن الحكومة المغربية قالت إن كورونا لم يصل إلى مرحلة الانتشار المحلي بعد، إلأ أنها قررت تعليق الرحلات الجوية من وإلى 21 دولة منها اليونان والنرويج والسويد وسويسرا والسنغال وغيرها.

يأتي ذلك بعد أن قرر المغرب، الجمعة، تعليق جميع الرحلات الجوية والبحرية للمسافرين من وإلى فرنسا حتى إشعار آخر، غداة تعليقها مع إسبانيا والجزائر، للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وأفادت وكالة الأنباء المغربية بأن “تعليق الرحلات من وإلى فرنسا يأتي “في إطار تتبع تطور وباء فيروس كورونا وخاصة في القارة الأوروبية”.

وأشارت إلى تواصل التنسيق بين السلطات الحكومية المختصة في البلدين حول هذه الأزمة الصحية وأن قائديهما تشاورا بخصوصه.

أعلنت وزارة الصحة المغربية، تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بمرض “كوفيد-19” إلى 28 حالة حتى الأحد.

وأوضحت “الصحة المغربية”، أن هذه الحالات وافدة، عبارة عن 6 من إسبانيا وحالتين من فرنسا وحالتين وافدتين من إيطاليا، وحالة واحدة من النمسا.

أعلنت ألمانيا، مساء الجمعة الماضي، ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا الجديد لديها إلى 3062 حالة، فيما سجلت سابع حالة وفاة بالفيروس “كوفيد 19”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *