تعرف علي تداعيات كورونا.. إلغاء جميع الرحلات المباشرة بين برلين وبكين

متحدثة باسم شركة الخطوط الجوية الصينية تقول إن الشركة ألغت جميع الرحلات الجوية ابتداء من اليوم الخميس

أعلنت خطوط “هاينان” الجوية الصينية الخميس أنه سيتم تعليق خط الطيران المباشر الوحيد بين برلين وبكين حتى 28 مارس/آذار بسبب فيروس كورونا المتحور الجديد.

وقالت متحدثة باسم شركة الخطوط الجوية الصينية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن الشركة ألغت جميع الرحلات الجوية على هذا الخط ابتداء من اليوم الخميس الموافق 13 فبراير/شباط الجاري وحتى 28 مارس/آذار القادم.

وأوضحت المتحدثة أن سبب ذلك هو فيروس كورونا الذي يطلق عليه رسميا حاليا اسم “سارس-كوف-2”.

وأضافت المتحدثة أنه مطلوب من جميع الركاب المتضررين الاستعلام على موقع الشركة بشأن رحلاتهم.

يشار إلى أن خطوط ” هاينان” تنطلق من ألمانيا من مطار برلين-تيجل فقط.

في المقابل، أعلنت وزارة الخارجية الصينية، مطلع الأسبوع الحالي أن إيطاليا وافقت على استئناف بعض الرحلات الجوية بشكل مؤقت مع الصين بعدما علقت الطيران المباشر بينهما الشهر الماضي.

وذكر البيان الصادر على الموقع الإلكتروني للوزارة، أن نائب وزير الخارجية الصيني تشين قانغ التقى مع السفير الإيطالي لدى الصين لوكا فيراري الخميس.

وقال تشين إنه بعد تفشي فيروس كورونا الجديد، تسبب القرار الإيطالي الأحادي بتعليق رحلات الطيران دون التواصل بشكل مسبق مع الصين في إزعاج المسافرين من الدولتين، وما زال العديد من الصينيين عالقين في إيطاليا.

وحثت الصين الجانب الإيطالي على الاستجابة بشكل فعال إلى الشواغل العاجلة والمعقولة للصين، وإلغاء قرار تعليق رحلات الطيران بأقصى سرعة.

من جانبه، قال فيراري إن إيطاليا تتعاطف مع الوضع الذي يواجه الصينيون العالقون في إيطاليا وتتفهمه.

وتابع فيراري: “نعتزم الموافقة على استعادة رحلات الطيران عقب طلب الخطوط الجوية الصينية والعمل بجد على عودة التبادلات بين الدولتين إلى طبيعتها”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *