تعرف علي تداعيات كورونا.. السعودية تعلق الرحلات البحرية مع 50 دولة

الهيئة العامة للموانئ السعودية “موانئ” أصدرت تعميما يقضي بإيقاف الرحلات البحرية ماعدا البضائع مؤقتا بين المملكة وعدة دول

أصدرت الهيئة العامة للموانئ السعودية “موانئ” تعميما يقضي بإيقاف الرحلات البحرية ماعدا البضائع مؤقتا بين المملكة وعدة دول وذلك ضمن الإجراءات والاحتياطات الاحترازية اللازمة لمنع دخول فيروس كورونا المستجد (covid-19).

كما تم وضع عدد من الإجراءات الوقائية الملزمة على السفن القادمة للمملكة.

ونص التعميم على إيقاف الرحلات البحرية مؤقتا بين السعودية ودول (الإمارات، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، العراق، لبنان، سوريا، مصر، كوريا الجنوبية، الصين الشعبية، دول الاتحاد الأوروبي (27 دولة)، الاتحاد السويسري، الهند، باكستان، تركيا، إريتريا، سريلانكا، إثيوبيا، كينيا، السودان، جيبوتي، الصومال، جنوب السودان، الفلبين) ويستثنى منها رحلات الإجلاء والشحن والتجارة.

كما تضمن التعميم الصادر من الهيئة العامة للموانئ السعودية تعليق السماح بسفر السعوديين والمقيمين ومنع دخول القادمين من الدول المشار إليها بشكل مباشر أو من كان بها خلال (14) يوما السابقة لقدومه، بالإضافة إلى تعليق إجراء تغيير طواقم البحارة العاملين على السفن بجميع أنواعها التي تصل للموانئ السعودية والقادمين من الدول المشار إليها بشكل مباشر أو من كان بها خلال (14) يوما السابقة لقدومه.

يذكر أن “موانئ” السعودية أعدت خطة متكاملة لاتخاذ جميع التدابير والاحتياطات الاحترازية اللازمة لمنع دخول فيروس كورونا المستجد، تماشيا مع الجهود الوقائية للحد من انتشاره ومنع دخوله إلى المملكة.

قررت السعودية، أمس السبت، تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بحسب وكالة الأنباء السعودية، بأن هذا القرار جاء وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة.

كما أكد، في بيان، أنه انطلاقا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، وبناءً على إعلان منظمة الصحة العالمية وباء فيروس كورونا جائحة عالمية، تم تعليق الرحلات الجوية الدولية – إلا في الحالات الاستثنائية – لمدة أسبوعين.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *