تداعيات كورونا.. مصر تجلي 72 من رعاياها العالقين في لبنان


تعرف علي تداعيات كورونا.. مصر تجلي 72 من رعاياها العالقين في لبنان

مصادر بوزارة الطيران المدني أكدت أنه تم تخصيص عزل للمصريين القادمين من هناك لمدة 14 يوما وفق توصيات وزارة الصحة

سيرت مصر للطيران مساء الثلاثاء رحلة استثنائية من بيروت، نقلت على متنها 72 مصريا من العالقين في لبنان، في ظل تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر بوزارة الطيران المدني إن رحلة مصر للطيران رقم MS709 أقلعت من مبنى الركاب 3 بمطار القاهرة الدولي، متجهة إلى بيروت، لإعادة المصريين العالقين هناك.

ومن المقرر أن تعود الرحلة إلى مطار مرسى علم الدولي في وقت لاحق من مساء الثلاثاء، وعلى متنها ٧٢ مصريا.

وأوضحت المصادر أنه تم تخصيص عزل للمصريين القادمين من هناك، لمدة 14 يوما وفق توصيات وزارة الصحة، للتأكد من خلوهم من عدوى الإصابة بفيروس كورونا.

وتسير وزارة الطيران المدني، بدءا من الثلاثاء وحتى نهاية أبريل الجاري، نحو 22 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس/آذار الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكانت سلطة الطيران المدنى المصرية أعلنت توقف حركة الطيران المدني، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية، منذ 19 مارس الماضي. واستثنى قرار التوقف 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *