تعرف علي تدشين هوية المنامة “عاصمة للسياحة العربية”

يشكل اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية لعام 2020 ثمرة جهد مشترك بين القطاعين العام والخاص.

تدشن هيئة البحرين للسياحة والمعارض هوية وشعار “المنامة عاصمة للسياحة العربية لعام 2020” بعرضها على واجهة فندق فورسيزونز خليج البحرين خلال احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية التي ستقام مساء الثلاثاء.

وقالت وكالة أنباء البحرين: يأتي هذا التدشين تزامناً مع اختيار المنامة عاصمةً للسياحة العربية لعام 2020 خلال اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الـ22 بمحافظة الإحساء السعودية.

وقال وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني رئيس مجلس إدارة الهيئة زايد الزياني: “يشكل اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية لعام 2020، ثمرة جهد مشترك بين القطاعين العام والخاص”.

وأوضح “شهدت مملكة البحرين إقبالاً ملحوظاً للسياح، فقد بلغ إجمالي الليالي السياحية خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2019 نحو 10.7 مليون ليلة قضاها السياح في مختلف أماكن الإقامة داخل البحرين، أي بزيادة قدرها 8.8% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في حين بلغ متوسط مدة الإقامة 3.4 ليلة لكل سائح، بزيادة قدرها 20.5%. وتشير الإحصائيات إلى نجاح الهيئة في تنفيذ خطط ملائمة على المدى البعيد، بما يعزز دورها في تنمية الاقتصاد البحريني والذي يشكل أحد أهم أسسها”.

وستبدأ أمسية ليلة رأس السنة الميلادية بعرض غنائي لفرقة مجاز البحرينية، التي ستطرب الجمهور بموسيقى شعبية ذات طابع حديث.

وسيستمتع الزوار بعرض بهلواني في الهواء من قبل الراقصين والبهلوانيين بفرقة SONIC، بأجواء موسيقية ساحرة تأخذهم إلى عالم من الخيال الواسع.

وتستضيف الأمسية أداء موسيقي رائع لفنان من المملكة المتحدة، بفقرة موسيقية تفاعلية بعد حلول السنة الميلادية الجديدة. وتشتمل الاحتفالات على فقرة العد التنازلي للعام الجديد 2020 على الواجهة الجانبية لفندق فور سيزونز خليج البحرين، يليها عرض ضخم لإطلاق الألعاب النارية من عوامات بخليج البحرين عند حلول الساعة 12 بمنتصف الليل استقبالاً للحظات الأولى للعام الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *