تعرف علي تراجع السياحة في كوبا 23.6% بعد عقوبات ترامب

السياحة الدولية إلى الجزيرة تراجعت خلال الفترة من يناير/كانون الثاني حتى يوليو/تموز 2019 بنسبة 1.1%.

شهدت كوبا تراجعا بنسبة 23.6% في عدد السائحين خلال شهر يوليو/تموز مقارنة بالشهر نفسه من عام 2018، في ظل العقوبات المفروضة من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حسبما أظهرت بيانات جديدة.

وتراجعت السياحة الدولية إلى الجزيرة خلال الفترة من يناير/كانون الثاني حتى يوليو/تموز 2019 بنسبة 1.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي؛ حيث قام نحو 90 ألف سائح بزيارة الجزيرة في يوليو/تموز مقارنة بالعام الماضي.

وقال وزير السياحة مانويل ماريو للبرلمان، الشهر الماضي، إنه من المتوقع أن تشهد كوبا تراجعا في السياحة بحلول نهاية العام الجاري بنسبة 10% مقارنة بعام 2018.

يشار إلى أن السياحة تعد أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد الكوبي، خاصة مع تراجع عائدات التجارة مع فنزويلا التي تشهد أزمة اقتصادية.

وكانت الإدارة الأمريكية قد فرضت مطلع يونيو/حزيران عقوبات جديدة على القطاع السياحي في كوبا، الذي يُعَد حيويا بالنسبة إلى اقتصاد الجزيرة المتهمة بدعم نظام الرئيس نيكولاس مادورو في فنزويلا.

وحظرت واشنطن رحلات المجموعات، إحدى الوسائل الرئيسية التي يزور من خلالها الأمريكيون الجزيرة الكاريبية. كما حظرت وزارة الخزانة الأمريكية أيضا توجه السفن السياحية والطائرات الخاصة أو التجارية إلى كوبا، في خطوة قالت إنها تأتي لمعاقبة كوبا “على دورها المزعزع للاستقرار” في المنطقة.

وتخضع كوبا لحصار أمريكي منذ 1962. وقد استقبلت أكثر من 400 ألف سائح أمريكي بين يناير/كانون الثاني ومايو/أيار من العام الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *