ترام دبي.. مفهوم متطور للنقل بأعلى المعايير العالمية


تعرف علي ترام دبي.. مفهوم متطور للنقل بأعلى المعايير العالمية

” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen title=”ترام دبي.. مفهوم متطور للنقل بأعلى المعايير العالمية”>

نقل ترام دبي منذ تدشينه أكثر من 21 مليون راكب، فما قصة الترام الذي يحتفل بعد أشهر قليلة بسنته الخامسة؟

‎لطالما سعت دبي لتطوير خدماتها في مختلف المجالات بهدف تحقيق أعلى معايير الرفاهية لكل المقيمين على أرضها، وتمتلك الإمارة شبكة من المواصلات المتطورة التي تغطي كل المناطق في تكامل ما بين مختلف أنواع المواصلات العامة، ومنها مترو دبي والحافلات والتاكسي وترام دبي وشبكة خاصة لوسائل النقل البحرية.

واليوم يقترب “ترام دبي” من سنته الخامسة؛ إذ انطلق في عام 2014 ليقدم مفاهيم جديدة من الراحة والفخامة والسلامة؛ إذ يمر على أكثر المعالم السياحية الساحرة في دبي، ومن بينها منطقة المرسى وأبراج شاطئ جميرا وأبراج المارينا ونخلة جميرا، وتبلغ المسافة الإجمالية لسير الترام 10.6 كيلومتر مربع على مدار 42 دقيقة، ويتوقف عند 11 محطة، ومن المقرر أن يتم إضافة محطتين خلال خطة التوسعة المستقبلية.

وأيضاً يعد الترام، الذي فاز في عام 2015 بجائزة حمدان للحكومة الذكية كأفضل خدمة جديدة، أول مشروع ترام خارج أوروبا يعمل بنظام التغذية الكهربائية الأرضية على كامل الخط دون الحاجة لأسلاك الكهرباء العلوية.

وسجل الترام، الذي نقل أكثر من 21 مليون راكب منذ تدشينه، كثيرا من الأرقام القياسية والإنجازات الأخرى أيضاً؛ إذ يعد النظام الأول في العالم الذي يستخدم تقنية البوابات الآلية لمنصة محطة الركاب والمتوافقة مع نظام فتح وغلق البوابات في القطار.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *