تركيا تعلق الرحلات الجوية مع إيران خوفا من كورونا


تعرف علي تركيا تعلق الرحلات الجوية مع إيران خوفا من كورونا

المديرية العامة للطيران المدني في تركيا أعلنت إلغاء الرحلات الجوية مع إيران، بما فيها رحلات طائرات الشحن والبضائع والرحلات المجانية.

قررت تركيا، الأربعاء، إلغاء جميع الرحلات الجوية من وإلى إيران، بعد تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا خلال الساعات القليلة الماضية.

وأعلنت إيران، الأربعاء، تسجيل 4 وفيات جديدة لدى مصابين بفيروس “كورونا” الجديد من بين 44 حالة جديدة سُجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 19 حالة والإصابات إلى 139.

وأعلنت المديرية العامة للطيران المدني في تركيا، إلغاء جميع الرحلات الجوية مع إيران؛ بما فيها رحلات طائرات الشحن والبضائع والرحلات المجانية، وعدم إعطاء الإذن بإقلاع أو هبوط أي رحلات.

ووفقاً لموقع DHA التركي، فقد اضطرت طائرتان تابعتان للخطوط الجوية الإيرانية كان من المخطط أن تهبطا في مطار إسطنبول، للعودة مرة أخرى عقب إقلاعهما بمدة قصيرة من طهران.

ويأتي القرار في إطار الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، عقب تزايد أعداد الحالات المصابة في إيران.

وفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولاً في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019 في مدينة ووهان، في سوق لبيع الحيوانات البرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/كانون الثاني الماضي.

وفي الصين أصيب بالفيروس أكثر من 78 ألف شخص توفي منهم 2715. ويواصل الفيروس تفشيه، إذ بات منتشراً خارج الصين في أكثر من 30 دولة، تسبب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 2500 إصابة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *