تركيا توقف رحلاتها الجوية مع إيطاليا وكوريا الجنوبية والعراق


تعرف علي تركيا توقف رحلاتها الجوية مع إيطاليا وكوريا الجنوبية والعراق

يشمل القرار إغلاق الحدود البرية مع العراق أمام عبور السيارات والمسافرين.

قررت تركيا إيقاف رحلاتها الجوية مع إيطاليا وكوريا الجنوبية والعراق اعتبارا من اليوم الأحد كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد فيها.

وقال وزير الصحة التركي فخرالدين قوجه، اليوم الأحد إن “القرار جاء بناء على توصيات اللجنة العلمية الوطنية وبعد التنسيق مع وزارات النقل والبنى التحتية والخارجية والداخلية والتجارة، والقرار مؤقت ومرتبط بالظروف الراهنة “.

ويشمل القرار إغلاق الحدود البرية مع العراق أمام عبور السيارات والمسافرين.

وكانت شركة الخطوط الجوية التركية قد أعلنت أمس السبت تعليق رحلاتها الجوية إلى إيطاليا، اعتبارا من اليوم الأحد، جراء ارتفاع الإصابات بالفيروس فيها.

وفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولاً في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019 في مدينة ووهان، في سوق لبيع الحيوانات البرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/كانون الثاني الماضي.

وباتت حصيلة وباء كوفيد-19 تقارب 3 آلاف حالات وفاة من أصل أكثر من 86 ألف إصابة في نحو 60 بلدا، من بينها نحو 80 ألف إصابة و2870 وفاة في الصين وحدها، حيث أدت التدابير المتخذة منذ نهاية يناير/كانون الثاني الماضي لاحتواء انتشار الفيروس إلى شل النشاط إلى حد كبير.

وأحصت كوريا الجنوبية، ثاني دولة من حيث عدد الإصابات بعد الصين، الأحد، 376 إصابة إضافية لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 3526 إصابة منها 17 حالة وفاة.

لكن في مؤشر يدعو إلى القلق، سجلت البلاد حالة أولى من الإصابة مجددا لدى امرأة في الـ73 من العمر أظهرت الفحوصات إصابتها بالفيروس بعد شفائها منه.

وأكد الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي التعبئة “التامة” لحكومته من أجل مكافحة المرض.

أما إيطاليا التي تخطت حصيلة ألف إصابة من بينها 29 حالة وفاة، فاتخذت تدابير بالغة الصرامة منها إغلاق المدارس في 3 مناطق وإلغاء أحداث رياضية أو ثقافية وفرض الحجر الصحي منذ أسبوع على 11 بلدة في الشمال، الرئة الاقتصادية للبلد.

وفي العراق، نصحت وزارة الصحة المواطنين أمس السبت بعدم التجمع لتفادي انتشار فيروس كورونا، بعد أن رصدت السلطات 5 حالات إصابة جديدة بكورونا منها 4 حالات في بغداد وواحدة في محافظة بابل ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 13.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *