تعرف علي تطبيقات ذكية لحل مشكلة التنقل بالحقائب أثناء السفر

هذه التطبيقات تقدم خدمة تخزين الأمتعة الخاصة بالمسافرين على المدى القصير وأبرزها Vertoe وLuggageHero وStasher وNannybag.

يواجه كثير من المسافرين مشكلات بسبب أمتعتهم وحقائبهم عند وصولهم قبل موعد تسجيل الدخول الخاص بالفنادق التي سيقيمون فيها، أو اضطرارهم إلى تسجيل الخروج من الفنادق في وقت مبكر بالرغم من عدم انتهاء جدول الأنشطة السياحية المخططة قبل التوجه إلى المطار والعودة إلى بلادهم.

وفي هذه الحالات، يضطر المسافرون إلى حمل الحقائب والأغراض معهم أينما ذهبوا سواء إلى مطعم أو متحف أو اجتماع مع أحد العملاء إذا كان السفر بغرض العمل، للتغلب على تلك المشكلات، ظهر مؤخرا عدد من تطبيقات الهواتف الذكية التي يمكنها حل الأزمة لتوفير أكبر قدر من المتعة للسياح حول العالم دون التقيد بأي شيء.

وذكرت شبكة سي إن بي سي نيوز الأمريكية، في تقرير لها، أن هذه التطبيقات تقدم خدمة تخزين الأمتعة للمسافرين على المدى القصير، حيث يقوم المستخدم بفتح التطبيق من خلال هاتفه الذكي واختيار أقرب مكان تابع للتطبيق، وحجز مساحة تخزين، ودفع تكلفة الخدمة عن طريق الإنترنت، وبمجرد إنزال الأمتعة في المكان المخصص، يقوم مسؤول الأمن بربطها جيدا لمنع العبث بها.

ومن أبرز هذه التطبيقات Vertoe وLuggageHero وStasher وNannybag وKnock Knock City، ولكنها لا تزال صغيرة نسبيا وفي بداية طريقها، وتحتاج إلى مزيد من التطوير.

وأطلق تطبيق LuggageHero لأول مرة عام 2016 ويغطي أكثر من 300 مكان تخزين في 6 مدن مختلفة هي نيويورك ولندن وكوبنهاجن ولشبونة ومدريد وبرشلونة، وتخطط إلى توسيع نطاق خدماتها إلى 39 مدينة حول العالم بحلول عام 2020.

أما Nannybag فيعمل حاليا في 24 دولة و250 مدينة، بينما يغطي Stasher أكثر من 160 مدينة عبر القارات الأربع، ويتعاون مع جميع المحلات بداية من محلات الزهور وحتى المعارض الفنية لتخزين أمتعة السياح، ومؤخرا أضاف بعض الفنادق إلى قائمته.

وتختلف تكلفة التخزين وفقا للمدة فمن الممكن أن تكون المحاسبة بالساعة أو باليوم. وعلى سبيل المثال يحاسبك تطبيق Knock Knock City و LuggageHero بالساعة مقابل دولار واحد، و10 دولارات لليوم. أما تطبيق Nannybag فيطلب 6 دولارات لكل حقيبة في اليوم الأول، و4 دولارات للحقيبة للأيام الإضافية. في حين يطلب تطبيق Stasher 6 دولارات في اليوم على كل عنصر يتم تخزينه، وتبدأ تكلفة تطبيق Vertoe من 5.95 دولار في اليوم لكل عنصر، ويحتسب التخزين طوال الليل بيومين وتختلف التكلفة حسب المكان.

ويقول مطورو هذه التطبيقات إن أكبر تحدٍ يواجههم حتى الآن هو اللغة، حيث بدأت في البداية في تغطية مناطق في دول تتحدث الإنجليزية، ثم بدأت الآن بالإسبانية والبرتغالية.

كما تقوم هذه التطبيقات بتخزين متعلقات وأمتعة الأشخاص بالاتفاق مع محلات استئجار الدراجات أو محلات ملابس أو مطاعم أو مراكز صحية أو فنادق قريبة منه. ويوضح المطورون أنهم يختارون أماكن التخزين هذه بعناية شديدة ليتمكن السائح من الاستمتاع بوقته فيها وتحقق هي الأخرى فائدة مادية.

ويمكن للمسافرين الذين ليس لديهم وقت كافٍ، إرسال أمتعتهم إلى المناطق التي تغطيها هذه التطبيقات عن طريق خدمات الشحن المتاحة مثل Luggage Free أو Lugless، ويعتمد السعر على الجهة والوزن والوقت الذي ترغب في وصول أمتعتك فيه.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *