تطبيق مجاني لزيارة معالم ومدن سويسرا.. كيف تخوض “الجولة الكبرى”؟


تعرف علي تطبيق مجاني لزيارة معالم ومدن سويسرا.. كيف تخوض “الجولة الكبرى”؟

تتمتع سويسرا بكونها واحدة من الدول المنظمة التي يمكن أخذ نظرة عامة عن أفضل المسارات التي يمكن سلكها لمشاهدة معالمها بسهولة.

ومع تطبيق جديد مجاني جرى إطلاقه مؤخرا تحت مسمى الجولة الكبرى في سويسرا (جراند تور أوف سويتزرلاند) أصبح هذا الأمر أكثر سهولة ويسرا حيث يمكن للمسافرين الآن زيارة نحو 22 بحيرة وخمسة مسارات عبر منطقة الألب و12 موقعا مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي على مسافة 1600 كيلومتر من السير وركوب الدراجات والقيادة والتلفريك بكل سهولة ويسر.

بنية تحتية صديقة للبيئة

وتُعرف سويسرا بوجود اللافتات والبنية التحتية الصديقين للسياح، وتعمل الآن على تسهيل الحركة على المسافرين بتقديم تطبيق جديد خاص بالجولة الكبرى في سويسرا المتوفر لهواتف أندرويد/أي أو إس.

ويقسم التطبيق المجاني المسارات الموجودة عبر البلاد إلى مسارات عدة أسهل وتبدأ في مناطق مثل بازل وزيورخ بما في ذلك معالم مهمة مثل شلالات الراين وهي أحد أكبر الشلالات في أوروبا.

ويمكن للمسافرين الأكثر طموحا استخدام التطبيق ليرافقهم عبر جولة تستمر تسعة أيام كاملة تأخذهم في جولة دائرية حول البلاد تبدأ وتنتهي في زيورخ.

ولدى التطبيق نظام ملاحة داخلي خاص به، ويقدم أيضا معلومات بشأن أفضل أماكن التصوير ومحطات الشحن القريبة للسيارات الكهربائية وأماكن الإقامة في المساء.

وذكر مسؤولو السياحة السويسريون إن الجولة الكاملة سوف تكلف ما يصل إلى 870 فرانك سويسريا (880 دولارا) بالإقامة ولكن تذكر أن النقل والمطاعم يمكن أن يضيفا مبلغا كبيرا لتكلفة العطلة في سويسرا حيث الأسعار هي بين الأعلى في أوروبا.

مناظر طبيعية خلابة

تشتهر سويسرا بمناظرها الطبيعية الخلابة ومبانيها وشوارعها الجميلة، وبكل بساطة تحتضن الكثير من الكنوز كالشوكولاتة ذات الطعم المميز وأجود علامات الساعات العالمية، وبالرغم من غلاء المعيشة فيها وكلفة زيارتها العالية، ما زالت تشهد إقبالا كبيرا من السياح العرب والأجانب سنويا.

وطورت حكومة سويسرا أنشطة ترفيهية وسياحية تجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا، فضلا عن تنوعها الثقافي، الذي يتأثر عند أطرافها بالدول المجاورة لها، مما يزيد من جاذبيتها، فألمانيا تحدها من الشمال، وفرنسا من الغرب، وإيطاليا من الجنوب، والنمسا وليختنشتاين من الشرق، الأمر الذي يجعل زائرها لا يشعر بالملل على الإطلاق.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *