تعافي قطاع الطيران.. نمو صفقات بوينج في 90 يوما


تعرف علي تعافي قطاع الطيران.. نمو صفقات بوينج في 90 يوما

أعلنت شركة صناعة الطائرات الأمريكية العملاقة”بوينج” تسليم 99 طائرة مدنية لعملائها خلال الربع الأخير من 2021.

وذلك مقابل تسليم 59 طائرة خلال الفترة نفسها من العام السابق،ما يؤشر إلى تعافي قطاع الطيران العالمي.

تسليم 340 طائرة في 2021

وبحسب بيان الشركة الأمريكية ضمت قائمة التسليمات 84 طائرة طراز بوينج 737 وثلاث طائرات طراز 747 وثماني طائرات طراز 767 وأربع طائرات طراز 777.

وبلغ إجمالي عدد الطائرات التي سلمتها الشركة العملاقة خلال العام الماضي ككل 340 طائرة.

ومن المقرر أن تنشر الشركة المزيد من التفاصيل بشأن نتائج الربع الأخير من العام الماضي يوم 26 كانون الثاني/يناير الحالي.

إيرباص

كانت شركة صناعة الطائرات الأوروبية إيرباص قد أعلنت قبل أيام تسليم أكثر من 600 طائرة تجارية خلال عام 2021 ، وهو عدد يفوق بقليل الرقم المستهدف.

وقالت الشركة إنه مع انتهاء شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي سلمت 611 طائرة لعملائها عن العام بأكمله.

وأوضحت الشركة أن العدد يمثل أكثر مما تم تحقيقه في عام 2020 بنسبة 8 % ، وهو ما جعل إيرباص تحافظ على صدارتها لقائمة أكبر الشركات المصنعة للطائرات في العالم من حيث حجم التسليمات للعام الثالث وتواصل التفوق على منافستها الأمريكية التقليدية بوينج.

حرب الصفقات

وقد شهدت إيرباص الأوروبية طفرة في الطلبيات التي تلقتها خلال الفترة الأخيرة من عام 2021، مما قلص الفجوة بينها وبين بوينج الأمريكية.

وكانت بوينج الأمريكية متصدرة قائمة الطلبيات على مدار العام المنقضي. وأكثر من ذلك، وضعت طلبيات الفترة الأخيرة من العام بوينج في الصدارة، بناء على صافي الارتباطات.

وتمتعت بوينج بالسبق فيما يتعلق بحجم الطلبيات على طائراتها في أوائل 2021، بدعم أساسي من الطلب على طائراتها طراز ماكس 737، ذات الممر الواحد، التي سمح لها بالعودة إلى التحليق في الأجواء بعدما بقيت لنحو عامين رابضة على الأرض في بقاع شتى من العالم بسبب حوادث دموية.

وكان لبوينج السبق في حجم الطلبيات حتى شهر تشرين الأول/أكتوبر 2021، بواقع 428 طائرة، بناء على الأرقام التي أعلنتها الشركتان.

ولكن الموقف تبدل خلال الشهرين الأخيرين من العام، حيث حصدت إيرباص صفقات رئيسية خلال معرض دبي للطيران الذي أقيم في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وكذلك تلقت الشركة طلبيات جديدة من كانتاس الأسترالية للطيران، وإيرفرانس-كيه إل إم في كانون الأول/ديسمبر.

وبحلول الحادي والثلاثين من كانون الأول/ديسمبر 2021، توقفت الفجوة بين بيونج وإيرباص في حجم الطلبيات عند 58 طائرة، استنادا إلى بيانات جمعتها وكالة أنباء بلومبرج بناء على الطلبيات المعلنة.

وعلى هذا الأساس، فإن إيرباص في موقف يسمح لها بإعلان الانتصار.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *