تعالي الي مينسك العاصمة الوطنية لبيلاروسيا


تعرف علي تعالي الي مينسك العاصمة الوطنية لبيلاروسيا


مينسك -(Minsk  بيلا روسيا او روسيا البيضاء ) , مينسك هي العاصمة واكبر مدينة في روسيا البيضاء وهي تقع علي الانهار Svislach Nyamiha. وتعتبر المركز الاداري لرابطة الدول المستقلة (CIS).وهي العاصمة الوطنية لبيلاروسيا ,ومينسك لها مكانة ادارية خاصة في بيلاروسيا فهي المركز الاداري لمنطقة مينسك voblast ومنسك رايون مقاطعة في عام 2013 , وعدد سكانها 2002600 .

مينسك في الكومنولث البولندي الليتواني , كانت جزء من المنطقة التي ضمتها الامبراطورية الروسية في عام 1793 ,بعد الثورة الروسية كانت مينسك عاصمة جمهورية بيلاروسيا السوفيتية الاشتراكية في الاتحاد السوفياتي .

موقع مينسك الجغرافي :

تقع مدينة مينسك عاصمة بيلاروسيا علي المنحدر الجنوبي الشرقي من تلال مينسك , وهي منطقة من التلال يمتد من الجنوب الغربي – الروافد العليا من النهر Nioman الي الشمال الشرقي , وبحيرة Lukomskaye في شمال غرب روسيا البيضاء ,ومتوسط الارتفاع فوق مستوي البحر 220 مترا – 720 قدم . وقد شكلت الجغرافيا الطبيعة مينسك اكثر من العصور الجليدية الاخيرة وSvislach نهر الذي يتدفق عبر المدينة من الشمال الغربي الي الجنوب الشرقي ,urstromtal وادي نهر قديم شكلتها المياه المتدفقة من ذوبان الصفائح الجليدية في نهاية العصر الجليدي الاخير , هناك ستة انهار صغيرة داخل حدود المدينة , وكلها جزء من حوض البحر الاسود , وتعتبر مينسك من الغابات المختلطة نموذجية اكثر من روسيا البيضاء , حيث خشب الصنوبر والغابات المختلطة الحدود حافة المدينة وخاصة في الشمال والشرق , حفظت بعض من الغابات والحدائق ومنها  بارك Chelyuskinites .وبنيت المدينة في البداية علي التلال والاجزاء الغربية من المدينة هي الاكثر جبلية .

المناخ والطقس في مينسك :

مينسك لديها hemiboreal الصيف الحار والمناخ القاري الرطب ويرجع ذلك بسبب موقعها بين تاثير قوي من الهواء الرطب من المحيط الاطلسي والهواء الجاف من الكتلة القارية ىالاوراسية ,ويعتبر طقسها غير مستقر ويميل الي تغيير في كثير من الاحيان , وتسقط عليها الامطار من 690 ملليمتر وثلثها يسقط خلال الفترة الباردة والثلثين في الفترة الدافئة , وعلي مدار السنة ومعظم الرياح شمالية غربية والهواء البارد والرطب من المحيط الاطلسي .

نهضة مينسك :
بعد سقوط الشيوعية واصلت المدينة التغيير , عاصمة لدولة مستقلة حديثا , مينسك المكتبسة بسرعة سمات مدينة كبري , وتم فتح السفارات واصبح عدد من المباني الادارية السوفيتية المراكز الحكومية . وخلال اوائل ومنتصف 1990 كانت مينسك تعرضت لازمة اقتصادية وتوقفت العديد من مشاريع التنمية , مما ادي الي ارتفاع معدلات البطالة والعمالة الناقصة .وكانت هناك تحسينات منذ اواخر 1990 في مجال النقل والبنية التحتية وحدثت طفرة في مجال الاسكان منذ عام 2002 , وتم تمديد خطوط المترو , وتحسين شبكة الطرق بما في مينسك بيلتواي , وتجديد بعض الشوارع والطرق الرئيسية وبنا الفنادق واحد بالقرب من قصر الجمهورية والاستقلال علي شاطئ بحيرة Komsomolkoye , وبناء مجمع يتألف من المرافق الرياضية وحمام سباحة وابراج فندقية 2 , وبناء مركز بمساعدة المستثمؤين الاجانب وبناء حديقة مائية حديثة في ضواحي المدينة .

مينسك عاصمة بيلاروسيا
مينسك عاصمة بيلاروسيا

ساحة الاستقلال في وسط مينسيك :

ومينسك Miensk مشتق من اسم نهر الرجال واستمر استخدام هذا الاسم في البيلاروسية واصبح الاسم المفضل لديهم للمدينة .
فرقة الروك البيلاروسية N.R.M. وقد سجلت أغنية بعنوان Miensk ط مينسك (Miensk ومينسك) لعام 2007 في ألبوم “06″.

السكان والمجموعات العراقية في مينسك :

يبلغ عدد سكانها السلافية الشرقية ذات الاغلبية المبكر اسلاف العصر الحديث البيلاروس . وبعد الاتحاد البولندي الليتواني 1569 اصبحت المدينة مقصدا للهجرة البولندية واليهود الذين عملوا في تجارة التجزئة وحرفيين واصبح كثير من سكان مينسك  polonised , واعتماد لغة البولنديين المهيمن واستيعاب ثقافتهم , وبعد التقسيم الثاني لبولندا اصبحت مينسك ومقاطعتها لها اكبر جزء من الامبراطورية الروسية , وسيطر الروس علي ثقافة المدينة واصبحت العديد من السكان المحليين سكانها ينالون الجنسية الروسية والاستمرار في المطالبة العرق الروسي اليوم .وظلت الامبراطورية الروسية تضم اكبر مجموعة عرقية من اليهود في مينسك اليهود .

وفي السنوات الاولي مابعد الحرب العالمية كانت الاكثر عددا في السكان الجدد في مينسك المهاجرين من الريف من اجزاء من بيلاروس , ارتفعت نسبة العرقية البيلاروس بشكل واضح وكبير وتشمل المجموعات العرقية الاخري الروس ,اليهود ,الاوكرانيين ,البولنديين ,والتتار . واستمار الهجرة من الريف روسيا البيضاء وتغيرت التركيبة العرقية وبحلول 1979 جعلت البيلاروس تصل الي 68.4 % من سكان المدينة .وتزايد عدد المواليد في 1989 من البيلاروس في مينسك وفي اجزاء اخري من روسيا البيضاء , وبعد تفكك الاتحاد السوفيتي وزيادة القومية في بيلاروسيا خلق العداء العرقي الروس والاوكرانيين وكثير منهم اختاروا الانتقال الي بلدان الام , علي الرغم من ان بعض العائلات كانت في مينسك للاجيال .

نصب المحرقة اليهودية :

ونتيجة لتدمير اليهود تحت الاحتلال النازي في الحرب العالمية الثانية , اثر ذلك علي التركيبة السكانية للمدينة مينسك , وعانت الجالية اليهودية في مينسك الخسائر الكارثية في المحرقة بحوالي اكثر من نصف سكان المدينة , وانخفض بذلك نسبة اليهود اقل من 10 في المئة من عقد الزمان بعدالحرب ,واستمرار معاداة السامية في اطار الاتحاد السوفياتي وزيادة القومية في روسيا البيضاء تسبب معظم اليهود للهجرة للهجرة الي اسرائيل والدول الغربية .

اللغة والديانة في مينسك :

اللغة : طوال تاريخها كانت مينسك وهي مدينة يقطنها العديد من اللغات. في البداية معظم سكانه تحدث الروثينية (التي تطورت فيما بعد الى البيلاروسية الحديثة). ومع ذلك، بعد 1569 كانت اللغة الرسمية البولندية. ثم أصبحت الروسية اللغة الرسمية، وبحلول نهاية هذا القرن أصبح لغة الإدارة والمدارس والصحف. زاد النهضة الوطنية البيلاروسي مصلحة في اللغة البيلاروسية و في وقت مبكر وكانت البيلاروسية اللغة الرئيسية في مينسك، بما في ذلك استخدام للإدارة والتعليم (الثانوي والجامعي على حد سواء). . أعداد كبيرة من المهاجرين الجدد من المناطق الريفية تستخدم Trasyanka (لغة مختلطة الروسية البيلاروسية) في حياتهم اليومية. الأكثر شيوعا وفهم لغة أجنبية في مينسك، وخاصة بين جيل الشباب، هي اللغة الإنجليزية.

الدين :
لا توجد إحصاءات موثوقة عن الانتماءات الدينية لأولئك الذين يعيشون في مينسك، أو بين سكان روسيا البيضاء عموما. غالبية المسيحيين ينتمون إلى الكنيسة الأرثوذكسية البيلاروسية. هناك  أقلية كبيرة من الروم الكاثوليك.حاليا، هناك 24 الكنائس من الطوائف المختلفة في مينسك، مع 10 أخرى تحت إما البناء أو التجديد.
الاقتصاد في مينسك :
مينسك عاصمة بيلاروس الاقتصادية حيث ان مساهمات مينسك تمثل مايقرب من 46% من الميزانية البيلاروسية حيث تقوم صناعة العنب والمشروبات الكحوليى وانتاج التبغ وهناك شركات النفط والغاز , والنقل والاتصالات , وهي ايضا المركز الصناعي في روسيا البيضاء , فهناك الكهرباء , الشاحنات , الاحذية ,الاجهزة الكهربائية , وصناعة الشيكولاتة والدراجات والدراجات النارية، والساعات، ومعدات معالجة المعادن. خارج المبنى والآلة والالكترونيات، وكان مينسك أيضا المنسوجات ومواد البناء والصناعات الغذائية، والصناعات الطباعة, اليوم يوجد في المدينة أكثر من 250 مصنعا
النقل والمواصلات في مينسك :
مينسك لديها نظام وسائل النقل العام واسع النطاق,فنجد الترام هي اول استخدام من وسائل النقل العام في مينسك ,والحافلات والسيارات ونظام المترو تحت الارض حيث توجد العديد من خطوط محطات المترو في المدينة مينسك ,كما توجد شبكات خطوط قطاروهناك استخدام أحدث محطات الركاب المعاقين. والسكك الحديدية والحافلات بين المدن ومدينة مينسك الكهربائية ستادلر اللعوب القطارات في محطة السكك الحديدية للركاب مينسك.مينسك هي أكبر مركز النقل في روسيا البيضاء. يقع مينسك عند تقاطع السكك الحديدية وارسو وموسكو (بني في 1871) الذي يمتد من الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي من المدينة والسكك الحديدية ييبايارومني (بني في عام 1873) ويمتد من الشمال الغربي إلى الجنوب. خط سكة حديد يربط روسيا الأول مع بولندا وألمانيا. والثاني يربط أوكرانيا مع ليتوانيا ولاتفيا. عبورهم في محطة السكك الحديدية مينسك Passazhyrski، ومحطة السكك الحديدية الرئيسية في مينسك.

هناك ثلاث محطات الحافلات بين المدن التي تصل مينسك مع الضواحي ومدن أخرى في روسيا البيضاء ودول الجوار. جداول متكررة من خطوط الحافلات تربط مينسك الى موسكو، سمولينسك، فيلنيوس، ريغا، كييف ووارسو.

المطارات :
يقع مطار مينسك الدولي 42 كم (26 ميل) إلى الشرق من المدينة. ومن مطار دولي مع رحلات إلى أوروبا والشرق الأوسط .

افتتح مطارمينسك– 1 في عام 1933 بعد بضعة كيلومترات إلى الجنوب من المركز التاريخي. في عام 1955 أصبح مطار دولي بحلول عام 1970 وخدم أكثر من 1 مليون مسافر سنويا.

التعليم في مينسك:
التعليم مينسك هي المركز التعليمي الرئيسي لروسيا البيضاء. لديها حوالي 500 رياض الأطفال والمدارس 258، 28 كليات التربية أخرى، و 36 مؤسسات التعليم العالي، بما في ذلك 12 جامعة وطنية كبرى.

الثقافة والدين :
مينسك هي المركز الثقافي الرئيسي لروسيا البيضاء. تم إنشاء أول المسارح والمكتبات في منتصف القرن 19th. والآن لديها 11 المسارح والمتاحف 16. هناك 20 دور السينما و139 المكتبات.

الكنائس كاتدرائية الأرثوذكسية الروح القدس هو في الواقع الكنيسة السابقة الدير بيرنارداين. أنها بنيت على الطراز الباروكي
بنيت كاتدرائية سانت ماري من قبل اليسوعيون وكنيسة الدير في 1700-1710، أعاد في عام 1951 و 1997. ويطل على قاعة مدينة القرن 18 تم تجديده مؤخرا، وتقع على الجانب الآخر من ميدان الاستقلال.
اثنين من الكنائس التاريخية الأخرى هي كاتدرائية القديس يوسف، و دير بيرنارداين، الذي بني في 1644-1652 وإصلاحه في عام 1983، والكنيسة المحصنة القديسين. بطرس وبولسوتكرس أكبر كنيسة بنيت في فترة الإمبراطورية الروسية من تاريخ المدينة إلى القديسة مريم المجدلية.
وقد تم بناء العديد من الكنائس الأرثوذكسية بعد تفكك الاتحاد السوفياتي على الرغم من أن معظم يظل وفيا للغة النيو الروسي. وخير مثال هو دير القديسة إليزابيث، التي تأسست في عام 1999.
سلوتسك (الروسية الأرثوذكسية)المقابرKalvaryja (الجمجمة مقبرة) هي أقدم مقبرة قيد الحياة في المدينة. وقد دفن كثير من الناس الشهيرة بيلاروس هنا.مقبرة الجيش , ,المقبرة الشرقية وChizhovka مقبرة ومقبرة الشمالية.

اهم المعالم والاماكن السياحية في مدينة مينسك – بيلاروسيا :
كاتدرائية الروح القدس (الأرثوذكسية الشرقية)، وكاتدرائية القديس مريم العذراء (الروم الكاثوليك)، مجلس النواب بيلاروس، ساحة الاستقلال، غيتس مينسكفي ساحة محطة القطار ,كنيسة المخلص هي جزء من الحفاظ الاثري في شمال غرب مينسك .وهناك الكثير من المعالم والمقاصد السياحية في مينسك وعلي رأسهم المتاحف والمسارح والمقابر الاثرية والمناطق الترفيهية :

المسارح :
الأكاديمي الوطني غراند باليه وأوبرا مسرح جمهورية روسيا البيضاء,الأكاديمي الوطني غراند باليه وأوبرا مسرح جمهورية روسيا البيضاء,المسرح الموسيقي البيلاروسية الدولة (العروض بالروسية),

مكسيم غوركي الوطنية مسرح الدراما (العروض بالروسية), Yanka كوبالا الوطنية مسرح الدراما (العروض في البيلاروسية)
المتاحف الكبرى:
متحف قاعة المدينة ويطل علي كاتدرائية القديسة مريم العذراء , البيلاروسي الوطنية العظمى متحف الحرب,البيلاروسية المتحف الوطني للفنون,البيلاروسية التاريخ الوطني ومتحف الثقافة البيلاروسية متحف الطبيعة والبيئة,ماكسيم Bahdanovič متحف الأدبية,متحف التاريخ القديم البيلاروسية,Yanka كوبالا متحف الأدبية

المناطق الترفيهية في مينسك :
Chelyuskinites بارك,السكة الحديد للأطفال,حديقة غوركي (مينسك),بارك الغابات,Yanka كوبالا بارك.

السياحة الدينية في مينسك :
كاتدرائية الروح القدس (الروسية الأرثوذكسية).كاتدرائية القديس مريم العذراء (الروم الكاثوليك).كنيسة القديسين. بطرس وبولس (الروسية الأرثوذكسية).الكنيسة الأحمر (الروم الكاثوليك).كنيسة القديسة مريم المجدلية (الروسية الأرثوذكسية).كنيسة تمجيد الصليب المقدس (الروم الكاثوليك).كنيسة الثالوث المقدس (سانت روشو) (الروم الكاثوليك).كنيسة جميع القديسين (الروسية الأرثوذكسية).كنيسة St.Yevfrosinya بولوتسك (الأرثوذكسية الروسية).كنيسة دير سانت إليزابيث (الروسية الأرثوذكسية) .كنيسة القديسة صوفيا من سلوتسك (الروسية الأرثوذكسية)

الرياضة في مينسك :
دينامو مينسكFC مينسكFC بارتيزان مينسكHC دينامو مينسكHC Yunost مينسكHC Keramin مينسكمينسك (نادي متقوس).

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *