تعرف الآن على 4 من أهم المناطق السياحية في السعودیة


تعرف علي تعرف الآن على 4 من أهم المناطق السياحية في السعودیة

تتعدد المناطق السياحية في السعودية كون البلد يمتلك العديد من المناظر الطبيعية من الشواطئ الفيروزية والجبال الشاهقة والأماكن المقدسة.

تقع المملكة العربية السعودية في جنوب غرب قارة آسيا يُحدها من الشرق الخليج العربي ومن الغرب البحر الأحمر ومن الناحية الشمالية يحدها العراق والأردن ومن ناحية الجنوب يحدها اليمن.

عاصمة المملكة العربية السعودية هي الرياض وتُعد أكبر مدنها السياحية وفي التقرير التالي نُطلعك على أهم المناطق السياحية في السعودية.

أشهر المناطق السياحية في السعودية

1. الرياض- المركز الثقافي السعودي

الرياض أحد أهم المناطق السياحية في السعودية

أفضل أوقات السفر إلى الرياض هو من شهر نوفمبر/تشرين الثاني إلى مارس/آذار، وهي مُتعة ثقافية لجميع السياح والمسافرين من رجال الأعمال على حد سواء.

الرياض هي قلب المملكة السعودية التي احتفظت بسحرها التقليدي حتى بعد تحديثها حيث تظهر ناطحات السحاب الحديثة التي تلامس أفق مدينة الرياض مدى سرعة تحول هذه المدينة من منطقة قبلية صغيرة إلى واحدة من أرقى المدن في المملكة العربية السعودية.

تحتل الرياض المرتبة الأولى في قائمة أفضل المناطق السياحية في السعودية وهي تُقدم ترحيبًا حارًا بالسياح ومزيجًا مثاليًا من التحديث والتقاليد فهي مكان يتمتع بكل من السحر التاريخي وكذلك المباني المعمارية الحديثة المتطورة.

ومن أهم الأماكن السياحية في الرياض ما يلي:-

  1. قلعة المصمك: هو موقع رائع للزيارة في الرياض يعود تاريخه إلى عام 1865 ومصنوعة من الطين والطوب الطيني ولها أهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية لأنها تحكي عن تاريخ المملكة.
  2. مركز الملك عبد العزيز التاريخي: اكتشف المتحف الوطني الملئ بالمصنوعات اليدوية الفنية وعروض المنحوتات والتحف والحلى الأخرى التي تحدد ثقافة وتقاليد شعب المملكة العربية السعودية.
  3. مركز الفيصلية: من الأماكن المميزة التي يُمكن زيارتها في الرياض والذي يمثل تحديثًا للمدينة باعتبارها إحدى العجائب المعمارية.
  4. سوق الديرة: يُعد سوق الديرة واحدة من أفضل المناطق السياحية في السعودية وذلك لفهم واكتشاف تراث هذه الدولة العربية، يُمكنك العثور فيه على متاجر البيع المُتنوعة التي تُبيع أفضل أنواع السجاد والمجوهرات والتحف والملابس التقليدية.

2. جدة – بهجة عالمية في المملكة العربية السعودية

جدة أحد أهم المناطق السياحية في السعودية

أفضل وقت لزيارة جدة من شهر أكتوبر/تشرين الأول إلى مارس/آذار، وهي ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية وغنية بالمتعة الثقافية والتاريخية التي تصور الكثير من البلاد، ولكنها تفتخر أيضًا بالعديد من عوامل الجذب التي تجعلها مدينة حديثة في المملكة العربية السعودية، وهي مزيج من المعالم التاريخية والحديثة مما يجعلها مدينة ساحرة، كما أن هناك العديد من الأماكن السياحية في جدة ومنها مايلي:-

  1. معرض أثر: هذا هو المكان المناسب لك لاستكشافه في جدة حيث يحتوي على العديد من القطع الفنية الرائعة والجوهرية التي تُعطي إطارًا جديدًا للفن في البلاد، يستضيف المكان عروض الأعمال الرائعة مثل الصور الفوتوغرافية والمنحوتات والمناظر الطبيعية وغيرها.
  2. المسجد العائم بجدة: تم بناء المسجد بطريقة تبدو وكأنه يطفو على البحر ومن هذا أطلق عليه اسم المسجد العائم ويُعرف أيضًا باسم مسجد فاطمة الزهراء ويزوره ملايين من السياح كل عام.
  3. منتزه الشلال: إذا كنت ترغب في قضاء يوم من المرح يجب عليك التوجه إلى منتزه الشلال الترفيهي الذي يضم بعض الألعاب المُذهلة التي تمنحك اندفاعًا شديدًا للأدرينالين.
  4. مسجد الرحمة: يُعرف مسجد الرحمة بكونه أحد أفضل أماكن السياحة في السعودية وذلك بما يتميز به من هندسة معمارية يجعلها أفضل جاذبية في جدة.

الدمام – عاصمة المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية


أفضل وقت للزيارة في الدمام من أكتوبر/تشرين الأول وهي مدينة صغيرة تتكون من قرى صغيرة وهي الآن سادس أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية، أُعطى تعدين صناعة النفط لاقتصاد المدينة التي كانت تعتمد في السابق فقط على صيد الأسماك وصناعة اللؤلؤ هذا جعلها واحدة من مراكز التجارة في البلاد، كما أنها مليئة بالشواطئ الجذابة والموانئ والجزر الخلابة والأماكن التاريخية والثقافية وبعض المنتزهات الترفيهية، ومن أفضل الأماكن السياحية في الدمام ما يلي:

  1. كورنيش الدمام: هذا واحدًا من أفضل الأماكن السياحية في الدمام والذي يوفر أيضًا إطلالة بانورامية على البحر والمعالم الثقافية والتاريخية القريبة.
  2. قرية التراث: تعتبر القرية مكانًا رائعًا للزيارة في مدينة الدمام حيث سيثري هذا المكان معرفتك بتاريخ وثقافية المدينة.
  3. خليج نصف القمر: تشتهر الدمام بشواطئها الخلابة، وأحد أفضل الأماكن التي يُمكن زيارتها في المملكة العربية السعودية خلال فصل الصيف هو خليج نصف القمر في الدمام الذي يوفر أجواء هادئة للسياح إلى جانب مناظر ساحرة.
  4. جزيرة المرجان: هي جزيرة اصطناعية بها بعض أفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية وتحظى الجزيرة بشعبية بين المسافرين والسكان المحليين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

المدينة المنورة – بيت النبي

المدينة المنورة أحد أهم المناطق السياحية في السعودية

أفضل وقت للزيارة من أكتوبر/تشرين الأول إلى مايو/أيار وهي بالتأكيد واحدة من أكثر المدن الدينية والأكثر أهمية من الناحية الثقافية في المملكة العربية.

تمتلئ المدينة بالعديد من المسرات الدينية والثقافية والتاريخية التي تجعلها تستحق الزيارة أثناء رحلتك إلى السياحة في السعودية، وبها أيضًا العديد من المطاعم ومجمعات التسوق للاستمتاع بتجربة تسوق رائعة، ومن الأماكن السياحية في المدينة المنورة:-

  1. المسجد النبوي: يشتهر المسجد النبوي بأنه ثاني أكبر مسجد في العالم وله أهمية كبيرة في الدين الإسلامي، وتُعد زيارة هذا المسجد من أشهر الأشياء التي يُمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية.
  2. متحف المدينة المنورة: مكان آخر يجب زيارته في المدينة المنورة هو متحف يحتوي على معروضات من زمن النبي محمد صلي الله عليه وسلم.
  3. سوق المدينة: يُعد سوق المدينة أحد أقدم الأسواق في المدينة المنورة وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو مُنذُ عام 1986 وهو أكبر مناطق الجذب في الشرق الأوسط ودول أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *