تعرف علي تعرف الآن على 6 من أفضل الأماكن السياحية في الباحة

قد تكون الباحة أصغر محافظة في السعودية ولكن مناخها اللطيف ومناظرها الخضراء المورقة وتراثها جعل الأماكن السياحية في الباحة ذات رونق خاص.

تقع منطقة الباحة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية وهي منطقة غير ساحلية تبلغ مساحتها حوالي 15000 كيلو متر مربع وتتجاوز جبال المنطقة حوالي 2000 متر، وهي مغطاة بالنباتات الخضراء حتى مناخ المنطقة لطيف ومنعش على عكس معظم أجزاء المملكة العربية السعودية يكون الجو باردًا ورطبًا هنا.

تتمتع الباحة بمجموعة مُتنوعة مذهلة من المناظر الطبيعية بما في ذلك الوديان، الجبال، السهول، الغابات، والشلالات، وتشمل الجبال في المنطقة سلسلة جبال السروات التي يتراوح ارتفاعها من 1500 إلى 2450 مترًا فهي مذهلة للنظر، ومن هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أفضل الأماكن السياحية في الباحة.

ما هو أفضل وقت لزيارة الباحة؟

أفضل وقت للزيارة في الباحة هو في فصل الشتاء ما بين شهري نوفمبر/تشرين الأول ومارس/آذار ففي هذه الأوقات يكون الجو مثالي لزيارة الأماكن السياحية في الباحة.

أماكن سیاحیة في الباحة

1. شلال “Al Kharrara Waterfall”

شلال quot;Al Kharrara Waterfallquot; أحد الأماكن السياحية في الباحة

يقع شلال الجدر على بُعد 30 كم من المدينة الرئيسية ويقدم مناظر خلابة للسياح الذين يزورون هذا المكان تتميز الوجهه بتيار يندفع عبر الجبال وتحيط به أشجار خضراء طويلة وكثيفة.

يوفر شلال الخراره إحساسًا بالهدوء والسكينة للزوار وهو من أهم المعالم السياحية في الباحة ذات شهرة بين السكان المحليين.

2. حديقة غابة رغدان

حديقة غابة رغدان أحد الأماكن السياحية في الباحة

تقع حديقة غابات رغدان في جبال السروات غرب المدينة، ستجد في هذه الحديقة مسارات مرصوفة تؤدي إلى التلال المشجرة حيث يُعيش فيها قرود البابون.

ومن أعلى نقطة في الممر يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة الجبال والوديان المُحيطة والطريق المتعرج المؤدي إلى ” Dhee Ayn”.

يُمكنك في هذه الحديقة ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو ممارسة اليوجا في الغابة، وتناول العشاء مع غروب الشمس في المطاعم الموجودة داخل الحديقة.

3. حديقة الأمير حسام

حديقة الأمير حسام أحد الأماكن السياحية في الباحة

إذا كنت مسافرًا إلى الباحة مع أطفالك فعليك بالتأكيد زيارة هذا المكان إنها حديقة جميلة تضم نافورة رائعة في المنتصف وهناك الكثير من المقاعد وممرات للمشي لمسافات طويلة.

يُمكنك في هذه الحديقة ممارسة بعض الرياضات مثل رياضة المشي لمسافات طويلة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة داخل الحديقة فهي ضمن أجمل معالم سياحية في الباحة.

4. حديقة الجسر النباتية

 حديقة الجسر النباتية أحد الأماكن السياحية في الباحة

يستضيف الجسر المعلق الذي يبلغ ارتفاعه 100 متر الكثير من الزوار وهو مصمم للسماح لهم بالتقاط الصور بأمان والاستمتاع بغطاء نباتي تبلغ مساحته 10000 متر مربع.

يتحرك الجسر المعلق كلما هبت الرياح مما يجعله مكانًا لابد منه للسائحين في الباحة، كما أن الحديقة أحد الحدائق المميزة في المدينة والتي تتمتع بمناظر خلابة للطبيعة.

5. القرية الرخامية في ذي عين

القرية الرخامية في ذي عين أحد الأماكن السياحية في الباحة

تم بناء قرية ذي عين على تل من الحجر الأبيض المتلألئ والذي يتناقض بشكل حاد مع الأحجار الرمادية المُستخدمة في بناء المنازل في المنطقة.

تعتبر التقنية المُستخدمة في بناء المنازل في المنطقة فريدة إلى حد ما وتتضمن تكديس الحجارة المسطحة فوق بعضها البعض، وتم بناؤها مُنذُ حوالي 400 عام في القرن العاشر تقريبًا وسُميت على اسم عين “نبع الماء” الذي يتدفق من جبالها الشامخة إلى البحيرات والخزانات.

الموقع محاط بالنباتات المورقة ويتميز بممرات ضيقة تنتشر فيها الأبراج الصخرية والأحجار الرائعة مع وجود كنز من المعرفة والتاريخ الغني، تُعد القرية بالفعل واحدة ضمن مناطق سیاحیة في الباحة التي لها سحرًا للزيارة.

6. جبال شدا

جبال شدا أحد لأماكن السياحية في الباحة

تتمتع جبال شدا بسحر ريفي رائع وفي هذه المنطقة السياحية يوجد جبلين هما شدا العسفل “الشدا السفلي”، وشدا العلاء “الشدا العلوي” بارتفاع 1700 متر عن سطح البحر.

المكان له تكوين جغرافي فريد ويبدو كما لو أنه يضم مباني منحوتة من الجبال، كما تحتوي المنطقة على نباتات كثيفة والعديد من الكهوف التي تتميز برسومات ونقوش بعضها يعود تاريخه إلى ما يقرب من 3000 عام، فضلاً عن ذلك فإن جبال شدا محبوبة من قبل المتنزهين والمتسلقين الباحثين عن الإثارة والمغامرة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *