تعرف علي تعرف على أجمل 5 وجهات سياحية في القارة السمراء

في منتصف القارة الأفريقية تجد زامبيا أفضل وأرخص الوجهات السياحية في أفريقيا التي تضم شلالات فيكتوريا أحد أبرز مواضع السحر في تلك البقعة

تشع القارة السمراء بالسحر والجاذبية حيث تضم أجمل وجهات سياحية في العالم لطبيعتها الخلابة، حيث تتميز بطقسها الدافئ وأسعارها الزهيدة، فإذا كنت عاشقا للغابات فما عليك إلا إعداد حقيبتك والاتجاه إلى أجمل بلاد أفريقيا خاصة في سفاري الغابات المفتوحة.

وترشح لك “العين الإخبارية” أفضل 5 وجهات سياحية تتمتع بطبيعة ساحرة وتمتاز بأجمل المزارات:

زامبيا

في منتصف القارة الأفريقية تجد زامبيا أفضل وأرخص الوجهات السياحية، التي تحوي شلالات فيكتوريا أحد أبرز مواضع السحر الخلاب في تلك البقعة، حيث يبلغ ارتفاعها 128 مترا وكانت سببا في نمو الغابات والحدائق كالحديقة الوطنية على الحدود مع زيمبابوي وحديقة “موسى تونيا” في زامبيا.

ولمحبي التجديف والسباحة يمكنهم السباحة في شلالات فيكتوريا وأعماقها والتقاط الصور التذكارية بالقرب من الشلالات.

وزامبيا، التي تقع جنوب أفريقيا، بلد غير ساحلي يتميز بمناخ مداري، وتتنوع جغرافية البلد بين الهضاب العالية والتلال والجبال والوديان والأنهار، وتضم زامبيا كذلك منتجعات ومنتزهات وحدائق رائعة.

تنزانيا

بين سحر الطبيعة وأجواء المغامرات لعشاق الجبال والتسلق تعيش المتعة في تنزانيا التي تضم أسواقا محلية ذات السلع التراثية والأسعار الزهيدة.

ويوجد في تنزانيا جبل “كلمنجارو” وهو أعلى جبل في قارة أفريقيا، حيث يبلغ ارتفاعه 5895 مترا عن سطح البحر، كما أنه مصنف في المركز الرابع كأعلى قمة جبلية في العالم، ويعد من أهم المواقع السياحية خاصة لعشاق المغامرات وتسلق الجبال.

ويتكون الجبل من ثلاث أفواه بركانية خامدة، وتصل الثلوج إلى قمة الجبل نظرا لقربه من خط الاستواء، ويحتوي الجبل على عديد من الحدائق والمحميات الطبيعية.

كينيا

استطاعت كينيا أن تجذب أكثر من نصف مليون سائح سنويا، فهي تضم أكبر عدد من الحيوانات النادرة والغابات الاستوائية الناتجة عن عوامل الطقس، ويبهرك كرم شعبها المضياف وأكلاتها المميزة وأسعارها البسيطة التي تجعلها وجهة مميزة.

وفي جنوب غرب كينيا تقع محمية مساي مارا الطبيعية المليئة بكل مظاهر الحياة البرية الطبيعية من حيث الحيوانات التي توجد بها كالأسد والحمار الوحشي والنمر والفهد وفرس النهر والزرافة والفيل الضخم، ويمر نهر “مارا” في وسط المحمية ليعطيها الحياة كما أنه موطن التماسيح وفرس النهر.

وتنظم المحمية رحلات السفاري لزوارها حيث الإثارة والمتعة وسط الحيوانات.

جنوب أفريقيا

وتحتل جنوب أفريقيا شهرة سياحية خاصة عاصمتها كيب تاون أو مدينة الشمس التي صنفت كأفضل عاصمة سياحية في أفريقيا، على الرغم من كونها أغلى دولة في أفريقيا.

ومن أهم مناطق الجذب في جنوب أفريقيا والأكثر شعبية منطقة “كنيسا” التي تمتد على المحيط الهندي من خليج موسيل حتى فرانسيس، وتضم جبالا وأنهارا وبحيرات هادئة وشواطئ ذهبية، وهي من أكثر وجهات السفر بين الغابات الخضراء، وبها فرص واسعة للمغامرة في الهواء الطلق ومسارات للتنزه وأماكن لتناول الطعام والتسوق ومنحدرات مجاورة ملونة رائعة.

وتعد كروجر ناشيونال بارك أحد أهم المناطق في جنوب إفريقيا، وتضم الحديقة أكثر أنواع الثدييات والفهود والزارفات، والحديقة لها بنية تحتية ممتازة وبها أيضا العديد من الأماكن للإبقاء داخل الحديقة من المخيمات الفاخرة على عكس حدائق الحيوان الأخرى.

كما تضم شواطئ ديربان أجواء نابضة بالحياة والطاقة وهي شواطئ آمنة.

فيكتوريا أند ألفرد وترفرونت تعد من أهم مظاهر الجذب في كيب تاون ومن أكثر الوجهات زيارة، تقع داخل مكان للترفيه مليء بالمطاعم والمحلات والمسارح والملاهي، كما يوجد متحف بحري.

موزمبيق

تحتل موزمبيق موقعاً متميزاً في أقصى جنوب القارة الأفريقية وتطل بسواحلها الشرقية الجنوبية على المحيط الهندي.

وتعد أرخبيل كوريمباس منطقة خلابة تضم مجموعة من الجزر الرائعة المنعزلة، التي تتيح للسياح فرصة الاستجمام على الشواطئ الرملية الناعمة والاستمتاع بمناظر المياه الفيروزية، وتوفر تجربة غوص مثيرة بجوار الشعاب المرجانية والأسماك

ويمكن أيضا الاستمتاع بأجواء عالمين مختلفين تحت أشعة الشمس الساطعة في موزمبيق عالم متناقض بين الفخامة والطبيعة والمستقبل والماضي.

تقع جزيرة إيبو ضمن أرخبيل كوريمباس، وتعد أجمل جزر موزمبيق، التي تسعى لمنافسة جزر المالديف على خريطة السياحة العالمية.

وتضم الأرخبيل 36 جزيرة في أقصى الشمال، أغلب هذه الجزيرة ليست مأهولة بالسكان وينتشر بها غابات المانجروف، وتحيط بها المياه الفيروزية من كل جانب.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *