تعرف على أسعار رحلات برنامج اليوم الواحد لمشجعي كأس العالم 2022


تعرف علي تعرف على أسعار رحلات برنامج اليوم الواحد لمشجعي كأس العالم 2022

تعول قطر كثيرا على دول الجوار في الخليج العربي خلال فترة استضافتها لمونديال 2022 خاصة في ظل قرب المسافة بينها.

فمع صغر حجمها وتواجد غرف فندقية محدودة لن تتمكن من استيعاب كافة الجماهير المتوقعة والراغبة في مشاهدة مباريات المونديال من أرض الحدث، أعلنت قطر برنامج رحلات طيران مشجعي اليوم الواحد خلال كأس العالم 2022، من المدن الخليجية المجاورة وهي دبي، ومسقط، والرياض وجدة، والكويت.

أسعار التذاكر

ورصدت “العين الإخبارية” أسعار التذاكر المتوقعة خلال فترة كأس العالم بين الدوحة وتلك المدن خلال فترة المباريات التمهيدية لمونديال 2022.

وبحسب الرحلات الجوية اليومية المقررة بين الدوحة وتلك المدن فإن أسعار تذاكر طيران اليوم الواحد من دبي للدوحة والعودة في نفس اليوم حاليا تتراوح ما بين نحو 800 دولار إلى 1200 دولار.

أما بالنسبلة للرحلات بين الرياض والدوحة فالمعدل يرتفع قليلا ليبدأ من نحو 900 إلى 1300 دولار.

أما بالنسبة لرحلات الطيرات اليومية بين مدن الكويت ومسقط من جهة والدوحة من جهة أخرى، فالمعدل ينخفض قليلا ليبدأ من 540 دولارا إلى 650 دولارا.

وتتغير أسعار التذاكر من وقت لآخر، تبعا لعدة عوامل متغيرة من أبرزها عدد المقاعد المتاحة لليوم الواحد.

ومع الوصول للمباراة النهائية فإن تلك الأسعار تقفز لمستويات غير مسبوقة فعلى سبيل المثال فإن رحلة الذهاب والعودة من دبي إلى الدوحة والعكس في يوم 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وهو يوم المباراة النهائية ستصل لنحو 1500 دولار أو أكثر في العديد من الرحلات بين المدينتين.

العودة في نفس اليوم

ويتيح البرنامج لحاملي تذاكر مباريات كأس العالم 2022، القدوم إلى قطر لمتابعة الفعاليات والعودة في نفس اليوم من تلك المدن.

كما يُمكّن القادمون للمونديال من دول الخليج، من الدخول والخروج في اليوم ذاته دون الحاجة إلى حجز فندقي مسبق في قطر.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر خلال مؤتمر صحفي مشترك للخطوط القطرية ولجنة الإرث والمشاريع المسؤولة عن مونديال 2022، والخطوط الجوية الخليجية المشاركة أن “الرحلات الجوية ستنقل يوميا آلاف الجماهير وتعيدهم في اليوم ذاته للدول التي جاؤوا منها، ما يعني أن الرحلات ستوسّع خيارات إقامة جماهير المونديال لتشمل فنادق دول الجوار”.

وعليه ستحظى يوميا كل من خطوط فلاي دبي بـ60 رحلة من مدينة دبي، والطيران العماني بـ48 رحلة من العاصمة مسقط، وطيران السعودية بـ40 رحلة من مدينتي الرياض وجدة، والخطوط الجوية الكويتية بـ16 رحلة من العاصمة الكويت هذا إلى جانب رحلات الخطوط الجوية القطرية.

وسيكون بمقدور الجماهير من دول المنطقة حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد خلال زيارتهم، وخاصة في دور المجموعات بفضل تقارب المسافات بين الملاعب الرياضية في كأس العالم قطر 2022.

ما هو موعد كأس العالم 2022؟

موعد انطلاق كأس العالم 2022 هو يوم الإثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وسيفتتح منتخب قطر بالطبع البطولة.

ستقام مباراة الافتتاح في استاد البيت، وسينطلق في تمام الساعة الواحة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.

أما موعد نهائي كأس العالم 2022 فهو 18 ديسمبر 2022، وسيقام في ستاد لوسيل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *