تعرف علي تعرف على أفضل مدينة للعيش في العالم خلال عام 2023

كشفت وحدة المعلومات الاقتصادية الدولية EIU عن قائمتها السنوية لأفضل الأماكن للعيش في أنحاء العالم، والتي شملت مدنا أوروبية.

وبحسب مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، فإن العاصمة النمساوية فيينا، اختيرت من بين 173 مدينة حول العالم ضمن قائمة وحدة المعلومات الاقتصادية، لتصبح أفضل مدينة للعيش في العالم خلال عام 2023 الجاري.

وبحسب التقرير الذي نشرته وحدة EIU، فإن المدينة، تمتعت بمزيج مثالي لأفضل معدلات الاستقرار والثقافة والترفيه، والبنية التحتية الموثوقة، والخدمات التعليمية والصحية المثالية.

القائمة ضمت من بعد فيينا في المركز الثاني بين أفضل 10 مدن في العالم للعيش هذا العام، كل من مدينة كوبنهاجن عاصمة الدنمارك، وفي المركز الثالث العاصمة الأيرلندية دﺑلن، وفي المركز الرابع جاءت سيدني، ثم في المركز الخامس، مدينة فانكوفر في كندا.

مدن خاسرة

الدراسة الخاصة بوحدة المعلومات الاقتصادية الدولية، نتج عنها قائمة معاكسة، شملت المدن الأسوأ للعيش في أوروبا والعالم خلال عام 2023 الجاري.

وغالبية هذه المدن كانت من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، ومنها لندن ومانشستر، ولوس أنجلوس وسان دييغو من الولايات المتحدة.

أبرز المعالم السياحية لفيينا

والمدينة المتصدرة للقائمة كأفضل مدينة للعيش في أوروبا هذا العام، تضم العديد من المعالم السياحية الرائعة، مثل قصر شونبورن ، وكاتدرائية القديس أسطفان.

بالإضافة لدار الأوبرا العريقة في فيينا، ومتحف بيلفيدير، ومتحف ألبرتينا العريق، وكل من حديقة الحيوان بفيينا، ومتحف التاريخ الطبيعي، ومتحف تاريخ الفن، وأيضا متحف بلفيدير الكبير.

وللترفيه، تضم فيينا عددا من الوجهات الترفيهية المميزة، مثل منطقة ملاهي ريسنراد، ومدينة ملاهي براتر، ومنزل هوندرتفاسر.

74-125-208-143

جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *