تعرف علي أهم مايميز توغو الأفريقية


تعرف علي تعرف علي أهم مايميز توغو الأفريقية


تعرف علي أهم مايميز توغو الأفريقية :

توغو او الجمهورية التوغولية وهي تقع في غرب قارة أفريقيا وتحدها من الشمال بوركينا فاسو , ومن الجنوب تمتد الي خليج غينيا حيث تقع العاصمة لومي , كما تحدها بنين من الشرق ومن الغرب غانا .

عاصمة توغو : لومي هي العاصمة واكبر المدن

اللغة الرسمية : اللغة الفرنسية , كما توجد لغات محلية كثيرة مثل الهوسا ,الكابي , مومبا,اايفي ,الباسار

نظام الحكم : نظام جمهوري

تسمية السكان : توغوليون

العملة الرسمية : فرنك س ف ا غرب افريقيا

عدد السكان : 6,619,000 حسب احصاء عام 2009

مساحة البلاد : 56,785 كم مربع

تعتبر دولة توغو استوائية صحراوية في الجنوب وهي عبارة عن مستطيل طويل ضيق وهي من الدول الفقيرة في قارة افريقيا , وهي تعتمد اعتمادا كليا علي الزراعة حيث تشكل الحرفة الزرعية المحور الاقتصادي للبلاد , ومن المحاصيل الزراعية الكاسافا – اليام – الذري .

ومن المحاصيل النقدية البن والقطن والكاكاو ونخيل الزيت , وتنتشر الزراعة في الجنوب , اما الحرفة الثانية فهي الرعي عند منطقة الشمال , كما ان للغابات ثروة هائلة من الاخشاب , وتوجد المعادن الخام مثل الفوسفات والحديد والبوكسيت .

تنقسم توغو الي عدة مدن :

العاصمة لومي – سكودة – بايمي – باساري

كما تتألف الاراضي في توغو بأنها تبدأ من ساحل محاط بالرمال علي شكل ألسنة تتخللها بحيرات صغيرة ومستنقعات تنمو بها الغابات , كما نجد علي الساحل سهول رفيعة بشكل شريط ضيق يبلغ عرضه حوالي 50 كم من جهة الجنوب , ولكن في الوسط فالامر يختلف حيث نجد هضبة قديمة تنتشر فوقها المرتفعات وبها انهار من اهمها نهري مونو , اوتي .

لماذا سميت توغو بساحل الرقيق ؟

سميت توغو بساحل الرقيق لانالمنطقة الساحلية كانت مركزا تجاريا بالنسبة للاوروبين الباحثين عن العبيد مما اعطاهي والمنطة المحيطة بها بأسم ساحل الرقيق .

الديانة في توغو :

تتبع غالبية السكان معتقدات السكان الاصليين وهي ديانات محلية , وهناك اقليات يتبعون المسيحية والاسلام .

المناخ في توغو :

ينقسم المناخ الي ثلاث انواع : مناخ مداري اقل امطار في الجنوب , مناخ مداري رطب وفير الامطار في المرتفعات ,مناخ سوداني وامطار صيفية علي منطقة الشمال .

 

توغو
توغو

العاصمة لومي :

لومي هي العاصمة الرسمية للبلاد وهي تقع علي ضفاف خليج غينيا وهي اقصي الجنوب الغربي من توغو وتمثل لومي اكبر المدن بالاضافة الي انها تمثل العاصمة الادارية والصناعية والميناء الرئيسي للدولة .. وتشتهر لومي بتصدير محصول البن والكاكاو وبذور جوزالهند , والجدير بالذكر فأن لمدينة لومي اهمية خاصة في البلاد لوجود مصفاة بترول فيها .

موقع كوتا ماكو وطن باتاماريبا :

هو موقع ثقافي يقع في شمال توغو ويتميز هذا الموقع او المنطقة بالمنازل التقليدية التي تتخذ شكل ابراج ترابية مغطاة بسعف النخيل , وهي رمز تتسم به توغو وهذه المنطقة تمتد علي مساحة 50000 هكتار وهذا الموقع صنف من قبل اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي .

محمية توغولاند :

نتج عن الحرب العالمية الاولي بأن جردت المانيا من مستعمراتها , كما قسمت الامبراطورية العثمانية ومنحت بريطانيا وفرنسا وبلجيكا واليابان الوصاية لادارة العديد من الاراضي بأفريقيا والشرق الاوسط , قسمت المحمية الالمانية السابقة توغولاند الي توغو الحالية وجزء من غانا بين كل من بريطانيا وفرنسا , ومن هنا ظهرت اتفاقية الوصايا علي توغولاند التي كانت من نصيب فرنسا وكانت لهذه الوصايا اهدافا نبيلة منها القضاء علي تجارة العبيد , وضمان حرية الديانات والفكر , واحترام القوانين المحلية والعادات والتقاليد ..

السياحة في توغو :

علي الرغم ان توغو بلد افريقية فقيرة الا ان شعبها يتصف يتصف بالود والضيافة وهي تتميز رغم قصر مبانيها الا انها تتصف بالبيئة الريفية الجميلة المحببة لكثير من السياح فهم يتمتعون بحياة الريف والحياة البسيطة التي يفتقدونها في بلادهم .

غير ذلك فأن لتوغو تطل علي خليج غينيا والذي يعطي طابعا مميزا للبلاد عند العاصمة لومي الساحلية والتي تطل علي الخليج فهناك يتمتع السائحون بجو الطبيعة البكر الساحر فالمنظر جميل حقا المياة الصافية مع اطلالة السماء الزرقاء والجو المعتدل .

وغير ذلك نجد السهول الضيقة التي تمتد علي الساحل فنج الخضرة الجميلة والغابات الرائعة المميزة ونجد المرتفعات فوق قمة هضبة كبيرة وقديمة كل هذه المناظر الطبيعية تريح النفس وتعطي جومنالهدوء والسكينة .

وزيارة الموقع الفريد كوتا ماكو وطن باتاماريبا والذي يتصف بالمنازل الترابية علي شكل ابراج رائعة وهو موقع مصنف من قبل اليونسكو للتراث العالمي ويستحق الزيارة فهو من الاماكن الاكثر جذبا للسياح .

ولا يفوتك زيارة محمية توغولاند الشهيرة في البلاد والتي وضعت تحت الوصايا الفرنسية وهي اصبحت من الاماكن التي تجذب اليها السياح .

 

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *