تعرف علي تعليق رحلات 60 طائرة أسترالية بعد حادث تصادم

السلطات الأسترالية أعلنت تعليق رحلات أكثر من 60 طائرة ذات محرك واحد بشكل مؤقت بعد حادث تصادم مميت في السويد أسفر عن مقتل 9 أشخاص.

أعلنت السلطات الأسترالية تعليق رحلات أكثر من 60 طائرة ذات محرك واحد، بشكل مؤقت بعد حادث تصادم مميت في السويد، أسفر عن مقتل 9 أشخاص.

وقالت هيئة سلامة الطيران المدني، إنها أوقفت تشغيل 63 طائرة طراز “جي إيه 8” بعد الحادث الذي وقع في مدينة أوميو شمال السويد في 14 يوليو/تموز الجاري، حسب صحيفة “الجارديان” البريطانية.

وأوضحت، في بيان، أنها علقت مؤقتا جميع الرحلات الجوية في انتظار نتيجة التحقيق الذي تجريه السلطات السويدية والأوروبية.

وهذا النوع من الطائرات تصنعه شركة “جيبس إيرو”، التي يوجد مقرها في وادي “لاتروب” في مقاطعة جيبسلاند شرق ولاية فيكتوريا بأستراليا، وتوجد 63 طائرة مسجلة في أستراليا ضمن أسطول عالمي يضم 228 طائرة.

وأشار البيان إلى أن التعليق سيستمر لمدة تصل إلى 15 يوما بداية من 20 يوليو/تموز إلى منتصف ليل 3 أغسطس/آب، وسيشمل جميع طائرات “جي إيه 8” العاملة في أستراليا وجميع الطائرات المسجلة في أستراليا التي تعمل في الخارج.

وطائرة “جي إيه 8″، هي طائرة مرتفعة الجناحين ذات محرك واحد مزودة بنظام هبوط ثابت ثلاثي العجلات، وتستخدم في أستراليا في مجموعة من العمليات تشمل استئجار الطائرات، والأعمال الجوية والقفز بالمظلات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *