تعرف علي تغير المناخ يضرب السياحة في إسبانيا.. مأساة “مرسية”

تواجه السياحة في منطقة مرسية الأثرية في إسبانيا خطر الزوال، بعد ما شهدته من ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة بها، أدى لهروب السياح.

ويقول موقع “مرسية توداي”، إن مدينة مرسية هي من المدن السياحية التي تقع في شرق إسبانيا على ضفاف نهر شقورة، وتطل على البحر الأبيض المتوسط.

والمدينة خلال فصل الصيف الماضي، شهدت بسبب آثار التغير المناخي، ارتفاعا غير مسبوق، في معدلات درجات الحرارة، لم تشهده منذ قرن من الزمان.

حيث وصلت درجة الحرارة في يوليو/تموز الماضي بالمدينة لـ 45 درجة، الأمر الذي دفع عددا من زوار المدينة لاختصار مدة زيارتها هربا من درجة الحرارة المرتفعة بحسب تقرير لمسؤولة بأحد هيئات الصحة المحلية في المدينة هي “كريستينا لينارس”، العالمة بمعهد كارلوس الثالث للرعاية الصحية.

ودرجة الحرارة ركزت على أكثر مناطق الجذب السياحي في المدينة، وهي منطقة “مار مينور”، التي تضم أهم منتجع سياحي في هذه المدينة، والذي وصلت به درجة الحرارة أيضا لـ 31.25 درجة، كما لم يسبق لها من قبل.

السياحة في مرسية الإسبانية

مرسية هي مدينة مشمسة في شرق إسبانيا، حيث يمكنك أن تتمتع بحصولك على طعام رائع ومباني معمارية باروكية مذهلة و هائلة.

هي أيضا من نوع المدن حيث لا زحام ولا أحد هناك على عجلة من أمره حتى إن كاتدرائية المدينة استغرقت في بنائها حوالي 300 سنة، وهي مدينة ممتلئة بالساحات والحدائق والفنون المعمارية ومعالم الجذب السياحي المتنوعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *