تفاصيل ما حدث في الغردقة وشرم الشيخ خلال الـ3 أيام الماضية


تعرف علي تفاصيل ما حدث في الغردقة وشرم الشيخ خلال الـ3 أيام الماضية

وزير الآثار المصري خالد العناني قام بزيارة استمرت 3 أيام للمنتجعات السياحية في منطقة البحر الأحمر وقال إنها تستعد لاستقبال الزوار.

تتأهب منتجعات البحر الأحمر في الغردقة وشرم الشيخ في مصر لاستقبال الزوار والسياح بعد فترة إغلاق استمرت لما يقرب من 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي ظل حالة التعايش مع كورونا التي أعلنت عنها الحكومة المصرية، قالت وزارة السياحة في 14 يونيو/ حزيران إنها ستعيد فتح 3 محافظات أمام السياحة ورحلات الطيران الدولية الشهر في يوليو/تموز المقبل.

وحددت مصر المدن التي ستستقبل الزوار كونها أقل إصابة بالفيروس، وهي منتجعات البحر الأحمر في الغردقة وشرم الشيخ بالإضافة إلى مرسى مطروح المطلة على البحر المتوسط.

وقام وزير الآثار المصري خالد العناني بزيارة استمرت 3 أيام للمنتجعات السياحية في منطقة البحر الأحمر وقال إن المنتجعات السياحية تستعد لاستقبال الزوار بعد إغلاق استمر نحو 3 أشهر.

وقام خالد العناني بجولة في الغردقة وشرم الشيخ وزار مطاري المدينتين والمتاحف والمستشفيات والفنادق الكبرى الملزمة بتطبيق معايير وضعتها وزارة السياحة المصرية للسماح لها بفتح أبوابها للزوار.

وقال العناني “المنظر تحفة، جو صحي رائع، الجو شمس، بحر، رمل، جبال، سفاري في الصحراء، أماكن كلها مكشوفة، أماكن رائعة، تتميز بمناظر طبيعية هي بالفعل أماكن صحية”.

وقال الطبيب محسن عبيدو مدير مستشفى شرم الشيخ الدولي: “المدينة مستعدة بشكل جيد لعودة السياحة، هناك خطة موضوعة مسبقا منذ بداية الجائحة، المستلزمات الطبية موجودة، الأطقم الطبية تم تدريبها، هناك حالة من الجاهزية منذ فبراير/شباط الماضي”.

وفي مارس آذار الماضي أوقفت مصر رحلات الطيران الدولية وأغلقت المطارات والمتاحف والمزارات الأثرية الرئيسية بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

ومن أجل مكافحة التفشي أقامت الحكومة وحدات عزل في مناطق السفر وأتاحت العيادات الطبية في الفنادق وستقوم بتطهير حقائب الزوار لدى وصولهم إلى المطارات والفنادق.

وستطالب السلطات الزوار باتباع قواعد التباعد الاجتماعي وستقوم بتطهير الفنادق.

وأدت الجائحة إلى توقف كامل لقطاع السياحة في مصر الذي يسهم بنسبة 5% في الناتج المحلي الإجمالي.

وقالت الحكومة إن الزوار الوافدين من دول بها معدلات إصابة مرتفعة، وفقا لتقييم منظمة الصحة العالمية، سيطلب منهم إجراء فحوص طبية قبل القدوم إلى مصر.

وسجلت مصر، التي يبلغ عدد سكانها نحو 100 مليون نسمة، حتى الآن 52211 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس و1933 حالة وفاة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *