تعرف علي “توي” تخضع لـ”كورونا” وتعلق أنشطتها السياحية

مجموعة “توي” الألمانية-البريطانية للسياحة تعلق أغلب أنشطتها السياحية بسبب وباء كورونا المستجد.

علقت مجموعة “توي” الألمانية-البريطانية للسياحة أغلب أنشطتها السياحية بسبب وباء كورونا المستجد.

وذكرت المجموعة في بيان صادر الإثنين: “في ظل بيئة متغيرة على نحو كبير حاليا، تظل سلامة وصحة عملائنا وعاملينا حول العالم لها الأهمية القصوى”.

وبحسب البيان، يشمل التعليق “الغالبية العظمى من جميع أنشطة السفر حتى إشعار آخر، بما في ذلك عروض السفر الشاملة لعدة رحلات والرحلات البحرية والعمليات الفندقية؛ وذلك بهدف المساهمة في الجهود الحكومية العالمية للتخفيف من آثار انتشار كوفيد-19”.

ودفع القرار المجلس التنفيذي للمجموعة إلى سحب توقعاته، الصادرة في 11 فبراير/شباط الماضي، للسنة المالية2020، مع عدم إصدار توقعات جديدة “في ظل الظروف الحالية”.

وأوضحت المجموعة أنها تمتلك “نقدا وتسهيلات تبلغ حوالي 1.4 مليار يورو (1.75 مليار دولار)” وتتخذ “تدابير ذات تكلفة كبيرة” للتخفيف من تأثير الفيروس.

وجاء في البيان: “علاوة على ذلك، قررنا التقدم بطلب للحصول على ضمانات مساعدة من الدولة لدعم نشاط المجموعة لحين استئناف الرحلات الاعتيادية”.

وتسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في الهبوط برحلات شركات الطيران الأوروبية بنسبة اقتربت من 90% من قوتها الاجمالية، للانخفاض الحاد في الطلب على السفر جوا.

وأشارت شركة الخطوط الجوية الفرنسية “إير فرانس-كيه.إل.إم” إلى أن “بعض الدول فرضت قيودا على حركة المسافرين من فرنسا أو هولندا أو على نطاق أوسع من أوروبا”، ما أثر على فرص السفر.

كما قالت شركة “آي.إيه.جي”، الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية، إنها سوف تخفض طاقتها في أبريل/نيسان ومايو/مايو بنسبة 75% على الأقل.

وقالت شركة “إيزي جيت” البريطانية للطيران منخفض التكلفة إنها قامت “بإلغاءات أخرى مهمة”.

وأفادت شركة “ريان اير” الأيرلندية للطيران منخفض التكلفة بأنها تتوقع توقيف معظم أسطولها عبر أوروبا خلال الأيام السبعة إلى العشرة المقبلة.

ومن ناحية أخرى قالت شركة كوندور الألمانية للطيران إنها ألغت عددا من الرحلات الجوية إلى وجهات سياحية مفضلة لم يعد يُسمح للمواطنين الألمان بالسفر إليها.

ومن ناحيتها أعلنت الخطوط الجوية الفنلندية “فين إير” أنها سوف تخفض طاقتها بنسبة 90% اعتبارا من أول أبريل/نيسان. واعتبارا من اليوم الإثنين وحتى نهاية الشهر الجاري، سيتم إلغاء ألفي رحلة.

وأعلنت شركة الطيران الاسكندنافية “ساس” أمس الأحد أنها سوف تسرح مؤقتا 90% من العاملين بها، أي نحو 10 آلاف موظف، وتوقف معظم رحلاتها.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *