تيسيرات لسياحة اليخوت بمصر.. المراسي تترقب أثرياء العالم


تعرف علي تيسيرات لسياحة اليخوت بمصر.. المراسي تترقب أثرياء العالم

تخطط مصر لتعظيم سياحة اليخوت، بحل أي مشكلات تواجه هذا النوع من السياحة، لجذب المزيد من اليخوت الأجنبية.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً، اليوم، لمتابعة إجراءات تعظيم سياحة اليخوت في مصر.

وتعد مصر منطقة جاذبة لسياحة اليخوت، لما تتمتع به من شواطئ تمتد علي ساحل البحرين الأحمر والمتوسط، بخلاف مقومات سياحية، متميزة ومتنوعة وظروف مناخية ملائمة.

وشدد مدبولي على أهمية تعظيم سياحة اليخوت في مصر، وتطبيق استراتيجية متكاملة لذلك تتضمن مخططا عاما لإنشاء المراسي الدولية على مختلف سواحل مصر، إلى جانب الاستفادة من مختلف المقومات والإمكانات التي تمتلكها في مصر .

وجدد التأكيد على الاستعداد التام لتقديم مختلف أوجه الدعم للنهوض بهذه النوعية من السياحة، وإتاحة المزيد من التيسيرات، وصولا لتحقيق الأهداف المرجوة من تعظيم الاستفادة من هذا القطاع، وبما يسهم فى زيادة حركة السياحة الوافدة.

وخلال الاجتماع أشار وزير النقل كامل الوزير إلى إصدار لائحة تنظيم سياحة اليخوت الأجنبية في المراين والموانئ تضمن إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية تتولى وزارة النقل (قطاع النقل البحري) إدارتها وتشغيلها والإشراف عليها وتطويرها، موضحاً أنه تم اطلاق هذه النافذة مطلع سبتمبر الجاري، ويتم حالياً الترويج لها إعلامياً، وذلك في إطار اتاحة المزيد من التيسيرات لمرتادي هذه السياحة.

كما استعرض وزير النقل مخططاً لمواقع المراين الدولية القائمة والمقترحة على جميع سواحل مصر.

بدوره قال رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، إن النافذة الرقمية الواحدة لليخوت الأجنبية، تتيح لمالك اليخت أو من ينوب عنه القيام بإدخال بيانات اليخت والركاب ورفع المستندات والوثائق المطلوبة وميعاد الوصول والميناء المطلوب الرسو فيه، وبرنامج الرحلة بالكامل، و النافذة الرقمية تقوم بإرسال البيانات، والمستندات آلياً إلى الجهات المعنية لمراجعتها، وإرسال موافقاتها إلى موقع النافذة الرسمي بقطاع النقل البحري لإصدار موافقة واحدة على برنامج الزيارة وفاتورة واحدة لليخت الأجنبي يتم تحصيلها إلكترونياً من خلال النافذة، وذلك تيسيراً وتسهيلاً لمرتادي اليخوت الأجنبية وإختصاراً للوقت.

وكشف أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس،عن تصميمات خاصة بإنشاء أول مارينا يخوت خضراء في مصر تعمل بالطاقة المتجددة على مساحة 25 ألف متر مربع، تتسع لنحو 65 يختاً، وما يتضمن ذلك من إقامة فندق ومنطقة تجارية، متناولا كذا جهود إنشاء ممشى سياحي بطول 850 م، و تنفيذ مرسى يخوت يتسع لـ 75 يختا بمدينة بورسعيد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *