تعرف علي ثورة ناعمة في إيطاليا.. إسكات أقدم أجراس “بينزا”

بلدة بينزا الإيطالية تعرف كواحدة من المدن السياحية التي تضم عددا من أقدم البنايات والكنائس التي تجذب لها السياح سنويا بأعداد كبيرة.

ومؤخرا شهدت البلدة السياحية ثورة ناعمة لزوارها من السياح الذين اشتكوا من عدم قدرتهم على النوم بسبب جرس أحد أقدم أبراج المدينة التي تضم جرسا بدقاته كان يسبب إزعاجا كبيرا للسياح في أنحاء البلدة.

ووفق ما ذكرت مجلة “تايم أوت”، البرج ينتمي لفترة عصر النهضة، ويدق الجرس به كل 30 دقيقة على مدار اليوم.

ونتيجة لذلك، توجه عدد من السياح من زوار البلدة الإيطالية بشكوة رسمية لعمدة المدينة “مانولو جاروسي”، لعدم قدرتهم على النوم بسبب دقات جرس البرج المتتالية.

وما كان من عمدة المدينة الإيطالية الصغيرة إلا أن استجاب لمطالب زوار بلدته من السياح، وأصدر قرارا رسميا بعدم دق جرس البرج في الفترة بين الساعة ال 10 مساء وحتى الساعة ال 7 صباحا.

وأوضح عمدة بلدة “بينزا” الإيطالية، أن غالبية الشكاوي من جرس البرج الأثري، جاء من سياح للمدينة قادمون من الولايات المتحدة، والمناطق التي يقيمون بها بالقرب من البرج أكثر من غيرها في انحاء البلدة.

وزادت هذه المشكلة خلال فترة الصيف تحديدا، لحاجة زوار البلدة للنوم اثناء فتحهم لنوافذ الغرف، بسبب درجات الحرارة الشديدة.

من أسباب شهرة هذه المدينة الإيطالية أيضا، أنها كنت قد ذكرت في رواية روميو وجولييت الخالدة، والمدينة الآن تعاني كغيرها من العديد من الوجهات السياحية بسبب شدة زحام السياح في فترة الاقبال السياحي الكبيرة التي شهدها العالم في فترة ما بعد الجائحة.

والبلدة تنتمي لمقاطعة سيينا في فال دورشيا في محافظة توسكانا الإيطالية، وتعتبر حجر الأساس لعصر النهضة في إيطاليا، لما تحتويه من العديد من المتاحف والبنايات الأثرية، وهي تقع بين بلدات مونتيبولسيانو ومونتالسينو.

وضمن أبرز الوجهات السياحية في المدينة، كنيسة “فياليتا”، وكنيسة “مادونا دي سان بياجيو”، ومتحف “بلازو بيكولوميني”، الذي ضم مجموعة من أشهر اللوحات لأكبر الفنانين في تاريخ إيطاليا وقارة أوروبا.

دجبتحتأذبجب

جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *