جبل “حفيت” بأبوظبي.. قيادة مليئة بالمغامرات وحب الطبيعة


تعرف علي جبل “حفيت” بأبوظبي.. قيادة مليئة بالمغامرات وحب الطبيعة

قمة جبل حفيت ترتفع 1240 مترا فوق سطح البحر لتحتل المركز الأول من حيث الارتفاع في إمارة أبوظبي والمركز الثاني في دولة الإمارات.

إذا كنت تبحث عن الهدوء والراحة والابتعاد عن صخب المدينة لا يفوتك الاستمتاع بين أحضان الطبيعة وزيارة جبل حفيت في أبوظبي.

وترتفع قمة جبل حفيت 1240 متراً فوق سطح البحر، لتحتل المركز الأول من حيث الارتفاع في إمارة أبوظبي، والمركز الثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتكون هذا الجبل، الذي يشرف على كامل منطقة العين ويقع على الحدود مع سلطنة عمان، من صخور كلسيّة شديدة الانحدار، حيث تعرضت لعوامل التعرية الطبيعية على مدى ملايين السنين، وقد اكتشف في محيطه آثار أحفورية مهمة تمثل جزءاً أساسياً من حل لغز التاريخ القديم لهذه المدينة.

كما اكتشف عند سفح جبل حفيت أكثر من 500 مدفن أثري يعود تاريخها إلى ما يزيد على 5000 سنة.

ولعشاق المغامرات يمكنك التمتع بزيارة الجبل والقيادة على الطريق السريع الملتف حوله، صعوداً إلى قمته إما بالسيارة أو على دراجتك الهوائية إن كنت تتمتع بالقدرة على التحمل.

وقد وصف موقع edmunds.com (موقع المعلومات الإلكتروني حول المركبات الآلية) هذا الطريق بأنه “من أروع الطرق المخصصة للقيادة في العالم”. ما إن تصل إلى القمة حتى تجد مكافأتك في المناظر الخلابة المطلة على العين.

ويوجد هنالك منتجع ضخم يسمى بمنتجع “ميركور”، وهو موجود في أعلى الجبل ويمكنك الوصول إليه عبر السيارة أو عبر الدراجة الهوائية والتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة والخلابة، والهواء المنعش، والابتعاد عن الضوضاء، وننصحك بالتوجه إليه خاصة في الأعياد وأيام العطل.

ولا يزال جبل حفيت يحتفظ بالطبيعة الساحرة ولم يتم إضفاء أي تغييرات عليه من صنع الإنسان، إلا مواقف للسيارات وبعض المقاعد للجلوس، والمظلات، إضافة لوجود العديد من الاستراحات والمطاعم.

سكنت العديد من الحيوانات النادرة في جبل حفيت، مثل القطط الوحشية وبعض الثدييات الصغيرة كالثعالب الحمراء، وجرذ واجنر الذي يتغذى على الحشرات والبذور، وهناك أيضا حيوان الوبر، وهو يشبه الأرنب، ويضم الجبل عددا من الطيور النادرة أيضا مثل النسور المصرية، وصقر العاسوق والصقر المغربي، كما يتمتع بوجود عدد كبير من الطيور المهاجرة من مختلف القارات الأخرى.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQxIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *