جزيرة تنجو من فيروس كورونا والسبب غامض


تعرف علي جزيرة تنجو من فيروس كورونا والسبب غامض

إحدى الفرضيات تشير إلى أن سكان الجزيرة ربما استفادوا من نوع من تعزيز نظام المناعة من أنواع مختلفة من عدوى فيروسات كورونا في الماضي

نجت جزيرة إيطالية يبلغ عدد سكانها 800 نسمة من فيروس كورونا تماما ،الأمر الذي أثار حيرة العلماء.

وذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية أن جزيرة جيجيلو الصغيرة، التي يكثر سكانها من الاختلاط مع الآخرين والواقعة بين البر الإيطالي الرئيسي وجزيرة كورسيكا الكبيرة لم تشهد أي إصابات بالفيروس منذ الإعلان عن تفشي المرض في ووهان وحتى وقتنا الراهن.

وتشير الباحثة في مجال السرطان، باولا موتي، إلى أن الظروف كانت مهيئة لتفشي الفيروس بين سكان الجزيرة الذين يعرف الكثير منهم بعضهم جيدا، لكن بمرور الوقت لم تظهر أعراض “كوفيد-19” على أي من سكان الجزيرة الذين يختلطون ببعضهم البعض في الأزقة الضيقة والشديدة الانحدار وبالقرب من الميناء وعلى الدرج الجراتيني للشوارع.

وقامت باولا موتي بإجراء اختبارات اكتشاف الفيروس و أظهرت أن لا أحد من سكان الجزيرة يعاني من ارتفاع مستوى الجلوبولين المناعي، وهو علامة على الحساسية أو العدوى. وقالت موتي: “كان الأمر مثيرا للاهتمام، ولم يكن مفاجئا لأنه لم يكن هناك أشخاص من الجزيرة يعيشون في منطقة يتفشى فيها الوباء”.

وبعد أن اقترحت موتي إجراء اختبارات لمعرفة سبب عدم إصابة أي من السكان، أرسل مكتب الصحة الإقليمي في توسكانا 1500 مجموعة لاختبار دم سكان الجزيرة بحثا عن أجسام مضادة. وتطوع 723 شخصا من بين 800 لإجراء الاختبار.

وتنتظر موتي حاليا نتائج تحليل الدم والذي سيساعدها على اختبار إحدى فرضياتها والتي تشير إلى أنه ربما كان سكان الجزيرة قد استفادوا من نوع من تعزيز نظام المناعة من أنواع مختلفة من عدوى فيروسات كورونا في الماضي.

وعبر عن الاعتقاد نفسه، الدكتور ماسيمو أندريوني، رئيس قسم الأمراض المعدية في أحد مستشفيات روما.

وقال إن بعض المرضى أقل قدرة على نقل المرض من غيرهم، لأسباب لا تزال مجهولة.

أما أستاذ علم المناعة في إمبرايال كوليدج، دانيال إلتمان، فرأى أن الأمر ربما يكون أبسط من ذلك بكثير، مرجحا أن القصة كلها “مجرد حظ”

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *