جزيرة سندالة.. أولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة


تعرف علي جزيرة سندالة.. أولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء اليوم الإثنين، عن تطوير جزيرة “سندالة” ضمن مشروع نيوم.

وبذلك ستكون جزيرة سندالة أولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة.

وبحسب الحساب الرسمي لمشروع نيوم للسياحة البحرية على تويتر فإن المشروع سيشمل إنشاء العديد من المشاريع السياحية منها 7 نقاط جذب بحرية سياحية، و15 واجهة بحرية، ومدن ومشروعات سياحية، ومئات المنتجعات البحرية، إضافة إلى مارينا ومرسى لليخوت والكروزات السياحية.

أول وجهة بحرية فاخرة على البحر الأحمر

وقال الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس إدارة نيوم: “يمثل هذا المشروع لحظة مهمة تعكس تسارع التطوير في نيوم، ويجسد خطوة رئيسة لتحقيق طموحاتنا السياحية في إطار رؤية السعودية 2022”.

وأضاف: “ستكون سندالة أول وجهة بحرية فاخرة ونوادي اليخوت على البحر الأحمر في نيوم، كما ستكون بوابة للسياحة العالمية في البحر الأحمر والمنطقة، تتميز بموقع فريد وطبيعة ساحرة تؤهلانها أن تكون منصة للسياحة البحرية الفاخرة على مستوى العالم”، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم.

وتعد جزيرة “سندالة” أهمّ المشاريع الداعمة للاستراتيجية الوطنية للسياحة، حيث تم تصميمها لتكون البوابة الرئيسة للرحلات البحرية في البحر الأحمر، ولتقديم واحدة من أهم التجارب العالمية في الضيافة والترفيه.

ومن المتوقع أن تبدأ الجزيرة في استقبال الزائرين مطلع عام 2024.

خصائص الجزيرة

وتقع جزيرة “سندالة” في البحر الأحمر على مساحة إجمالية تقارب 840 ألف متر مربع، وتعد واحدة من مجموعة من الجزر التي سيتم تطويرها في نيوم وفق رؤى وتصاميم مختلفة تميز كل جزيرة عن الأخرى.

وسيتم تطويرها لتقدم موسماً جديداً لليخوت يمثل وجهة جذب عالمية توفر لعشاق السفر والسياحة البحرية الراقية، إلى جانب تجارب فريدة تمكنهم من الاستمتاع بطبيعة الجزيرة، ورؤية الجمال الحقيقي لنيوم والبحر الأحمر في المملكة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *