“جزيرة ياس” وجهة ترفيهية لمحبي المغامرات المائية


تعرف علي “جزيرة ياس” وجهة ترفيهية لمحبي المغامرات المائية

“جزيرة ياس” أجمل جزر العاصمة الإماراتية أبوظبي، وهي إحدى أماكن الترفيه، حديثة المنشأ في الإمارات العربية المتحدة.

جزيرة ياس، إحدى أجمل جزر العاصمة الإماراتية أبوظبي، وتضم العديد من فعاليات أبوظبي الترفيهية والثقافية، بالإضافة إلى شواطئها الرائعة.

وتقع جزيرة ياس على بعد 20 كم من إمارة أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربيّة المتحدة، أي حوالي نصف ساعة بالسيارة، وتمّ إنجاز العديد من المشاريع فيها بقيمة تفوق 130 مليار درهم.

ورغم أن مساحتها صغيرة لا تتعدّى 25 كم2 لكنها تجذب عددا كبيرا من السياح ومحبي المناطق الترفيهية، والمغامرات المائية،

وفي التقرير التالي، ترصد “العين الإخبارية” أهم معالم الجزيرة التي تعد مقصدا سياحيا يدرّ مليارات العوائد المالية على المستثمرين.

جزيرة ياس هي إحدى أماكن الترفيه حديثة المنشأ في الإمارات العربية المتحدة، أما أبرز معالم الحلبة، تتمثل بفندق ياس فايسروي أبوظبي الشهير، ذي الـ5 نجوم، والذي يتميز بكونه الوحيد في العالم الذي يستقر فوق حلبة لسباقات الفورمولا 1، علما بأن نصفه مبنيّ على اليابسة والنصف الآخر فوق الماء.

حلبة مرسى ياس

تضمّ هذه الجزيرة حلبة مرسى ياس، المجهّزة بأحدث الأجهزة والتقنيات، والتي تستضيف سنويا سباق “جائزة طيران الاتحاد للفورمولا -١” في أبوظبي.

وتتضمن الحلبة عروض يومية مثل “تجارب القيادة، تجارب بقيادة سائق محترف، تجارب خاصة لتعلّم القيادة، ودورة رخصة القيادة للسباقات”.

تم إنجاز الحلبة عام 2009 لمحبي سباق سيارات الفورمولا ذات المقعد الفردي والعجلات المفتوحة، وتتخطى سرعة السيارة في السباق 320كم في الساعة.

ياس ووتروورلد

ياس ووتروورلد من أهم الأماكن الترفيهية في أبوظبي، وهي مدينة ألعاب مائية ضخمة تقع في جزيرة ياس، تعتبر وجهة مثالية للعائلة ومن أهم أماكن السياحة في أبوظبي.

تضم المدينة العديد من الخيارات الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار، تتضمن ألعابا مائية مثيرة وعروضا ترفيهية مدهشة، كما أنها توفر متاجر متنوعة للتسوق وأماكن لتناول الوجبات الشهية.

مضمار ياس لينكس للجولف

يقع المضمار على الشواطئ الغربية للجزيرة، وهو خاصّ بلاعبي الجولف، وقد حصل على عدّة جوائز عالمية، هذا بالإضافة إلى أنه من أفضل 10 مضامير عالمية، حسب تصنيف مجلة جولف مجازين الأمريكية.

ياس مول

ياس مول، ثاني مركز تسوق من حيث المساحة في دولة الإمارات العربية المتحدة قاطبة، يفتح أبوابه للزوار والسكان المحليين على حد سواء، ويغطي جميع احتياجات السائح والمقيم.

عالم فيراري

مدينة كاملة مستوحاة من عالم فيراري، تحوي العديد من الألعاب الترفيهية والمرح والإثارة بما يناسب جميع الأعمار.

مرسى ياس: يضم العديد من المقاهي والمطاعم واليخوت الضخمة، بالإضافة إلى جسر عائم فوق الماء بطول 400 متر، مع عروض الليزر الليلية، وجولات سي وينجز البحرية.

مرسى جزيرة ياس

يجتذب مرسى ياس في الجزيرة يخوتا فخمة من مناطق بعيدة كأستراليا، بمناسبة سباق “جائزة طيران الاتحاد للفورمولا ١” السنوي في أبوظبي.

وتعلق أبوظبي طموحات كبيرة على مرسى ياس ونادي اليخوت؛ لتصبح منافسا قويا لأهم مراسي اليخوت التقليدية، لا سيما في البحر المتوسط والكاريبي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *